أهم الأخبار اليوم .. صاحب أول واقعة طرد من البرلمان يطالب بوضع آليات لسحب الثقة من رئيس النواب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم النائب أحمد الطنطاوي، صاحب أول واقعة طرد من البرلمان بنص في مشروع لائحة البرلمان يمنح 1/10 أعضاء البرلمان سحب الثقة من رئيس النواب ومن ثم يعرض الأمر للتصويت في جلسة عامة، كما اقترح وجود لجان نوعية تناظر كل وزارة من أجل وضع السياسية العامة.

وشدد النائب على ضرورة أن تنص اللائحة على عقوبة قاسية تصل للفصل من عضوية البرلمان لأي نائب يقوم بالتصويت لزميله.

وأكد «الطنطاوي» في تصريحات لـ«المصري اليوم» بمقترح يفرض التصويت الإلكتروني وفي حالة تعطله فهناك ضرورة لوجود 3 صناديق زجاجية أحدها للموافقة والثاني للاعتراض والثالث للامتناع عن التصويت منعا للعودة للتصويت اليدوي.

وطالب النائب بنشر مشروع القانون في الجريدة الرسمية وملحق بها نتيجة التصويت، على أن ينشر كلاهما في جريدة يومية قومية واسعة الانتشار حتى يتعرف كل ناخب على نتيجة تصويت النواب الذين منحوهم أصواتهم وبالتبعية يتعرف على حضور النواب من عدمه للجلسات، خاصة أن قوانين المرحلة الانتقالية الأخيرة عكست استخفاف بعض النواب أثناء مناقشة بعض القوانين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. صاحب أول واقعة طرد من البرلمان يطالب بوضع آليات لسحب الثقة من رئيس النواب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق