أهم الأخبار اليوم .. «الري»: جسور ترعة السلام سليمة ولم تتأثر بتفجير خط غاز دمياط

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن جسور ترعة السلام، غرب قناة السويس سليمة تماما، وذلك بعد الانفجار الذي وقع في خط الغاز الممتد من بورسعيد لمدينة المنصورة، والذى يقع قبل دمياط، مساء الأحد الماضى.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أنه تلقى تقريرا من اللجنة الفنية التي تم تشكيلها عقب حدوث الانفجار، حيث ثبت سلامة كل الجسور، والتي لم تتأثر بالانفجار الذي وقع قرب الترعة، لافتا إلى أن مجريات الأمور تسير بشكل طبيعي، حيث يتم متابعة التفاصيل أولا بأول، منذ وقوع الانفجار حتى تلقي التقرير للاطمئنان على سلامة كل الجسور.

وأضاف «مغازي» أنه يجري حاليا استكمال مأخذ الري لتوفير المياه اللازمة لاستصلاح وزراعة 140 ألف فدان بمنطقتي رابعة وبئر العبدعلى ترعة السلام، شرق القناة، وأن هناك أراضي جاهزة للاستثمار، حيث يمكن تخصيص 32 ألفا و586 فدانا بمنطقة رابعة وبئر العبد.

وفيما يتعلق بموقف الاستثمار بمشروع ترعة السلام، قال الوزير إنه من المقرر أن يتم طرح 42 ألفا و374 فدانا بزمام مأخذي 10 و24 بمنطقة بئر العبد، وبها بنية قومية وسيتم تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمأخذ والبنية الداخلية للأراضي بمعرفة المستثمر، وتحدد الوزارة المقنن المائي لجميع الأراضي، مع الالتزام بتطبيق نظم الري المطور مع عدم زراعة محاصيل شرهة للمياه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الري»: جسور ترعة السلام سليمة ولم تتأثر بتفجير خط غاز دمياط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق