أهم الأخبار اليوم .. إصابة مريض بحروق نتيجة شحنة كهربائية أثناء زرع كلى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسبب عطل في إحدى الأجهزة الطبية بمعهد الكلى في المطرية، في خروج شحنة كهربائية زيادة تسببت في إصابة إحدى المرضى بجروق في جسده من الدرجة الأولى نسبتها 20%، أثناء قيام الفريق الطبي المعالج بإجراء عمليه نقل وزرع كلي من المتبرع رامي حسن إلى شقيقه المريض ويدعى أحمد حسن.

وقال أحمد رجب قريب المتبرع، والذي حضر الواقعة، إنهم فوجئوا عقب انتهاء العملية الجراجية بخروج زوج شقيقته – المتبرع، ويوجد في جنبه الشمال نسبة حروق كبيرة، في البداية ظنوا أنها بسبب العلمية، وعندما توجهوا للطبيب المعالج أخبرهم أن جهاز الكي تسبب في حرق ظهر المتبرع خلال عملية النقل.

وتابع: «حاولنا التواصل مع مدير المستشفى لاستيضاح حقيقة الموقف، فتهرب منا ولم نستطع مقابلته، ثم جاء إلينا شخص من إدارة المستشفى يبلغنا بتحمل المستشفى تكاليف العلاج مع رد المبلغ المادي الذي دفعه اقارب المريض وقيمته 2500جنيها».

وأضاف قريب المريض: «اليوم التالي للعملية جاءات إدارة المستشفى تطالبنا بالخروج، خاصة بعد أن اكتشفنا ايضا إصابة المريض الذي تم نقل الكلي ومتواجد بالعناية المركزة، مصابا بنسبة كبيرة بالحروق في ظهره، وبعدها بدقائق جاءت لجنة من 14 طبيباً للمعاينة، وفور خروجهم جددت إدارة المستشفى طلبها بضرورة خروجنا منها اليوم قبل غدا، وذلك كي يتهربوا من الواقعة»، بحسب قوله.

فيما قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الواقعة سببها صدور شحنة كهربائية زيادة من إحدى اجهزة زرع الكلي بالمستشفى وليس من التيار الكهربائي الأرضي، والوزارة على الفور شكلت لجنة لمعاينة هذه الأجهزة جميعها وإرسالها لكلية الهندسة للتأكد من سلامتها وضمان عدم تكرار الواقعة، مؤكداً تكلف الوزارة بجميع إجراءات العلاج للمريض والمتبرع .

وأضاف «مجاهد» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن المريض حالته الآن مستقرة، وتعرض لحريق من الدرجة الأولى نسبته 20%، وسيزول أثره مع مرور الوقت ولن يأخذ علاجاً له، والمتبرع كذلك حالته مستقرة، مشيرا إلى أن المعهد يقوم بإجراء 12 عملية زرع كلى في اليوم الواحد، وبعد هذه الواقعة تم وقف جميع العلميات لحين معرفة السبب وضمان عدم تكراره مرة أخرى .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إصابة مريض بحروق نتيجة شحنة كهربائية أثناء زرع كلى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق