عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «المصرية اليابانية» تجتمع بوزيري الآثار والتعاون الدولي لبحث مستجدات «المتحف الكبير»

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمعت اللجنة المصرية اليابانية العليا للمتحف المصري الكبير، الثلاثاء، بالدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار والدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولي واللواء أركان حرب مهندس كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بمقر المتحف بميدان الرماية للوقوف على آخر مستجدات العمل بالمشروع والإطلاع على الموقف التنفيذي الحالي له.

وأوضح طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف الكبير، أن اللجنة ناقشت في اجتماعها خطة العمل القادمة بما يضمن افتتاح المتحف في الموعد المحدد له في 2018، لافتاً إلى تضافر كافة الجهود المصرية لتذليل أية عقبات قد تحول دون افتتاح هذا الصرح العظيم في موعده.

وأكد توفيق على استكمال التعاون مع الجانب الياباني لتحقيق هذا الهدف، مشيراً إلى الاهتمام الكبير بمشروع المتحف على الصعيدين المحلي والدولي باعتباره واحدا من أهم المشاريع القومية المصرية في القترة الحالية.

وأشادت وزيرة التعاون الدولي، بخطوات العمل بالمشروع بعد قيامها بعمل جولة تفقدية لموقع المتحف وزيارة معامل مركز الترميم. رافقها فيها وزير الآثار.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المصرية اليابانية» تجتمع بوزيري الآثار والتعاون الدولي لبحث مستجدات «المتحف الكبير» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق