أهم الأخبار اليوم .. محافظ بني سويف يوجه بإقامة شاشات عرض بالمدن لرفع الوعى البيئي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، سعيه لإيجاد حلول غير تقليدية لتلبية مطالب واحتياجات المحافظة، من خلال تنمية وتعظيم الجهود الذاتية والفكر العلمي والوسائل الحديثة، والاستفادة من الخبرات والكوادر العلمية، وتفعيل المشاركة المجتمعية، بهدف التغلب على المعوقات.

واجتمع المحافظ، الثلاثاء، مع بعض أعضاء كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة جامعة بني سويف، لبحث سبل التعاون في بعض المجالات، من أهمها رفع الوعي البيئي لدى المواطنين، حيث وجه المحافظ بدراسة إقامة شاشات عرض في أماكن التجمعات بمدن المحافظة، بالإضافة إلى نشر مجهودات المحافظة في تحسين وتطوير القطاع الخدمي، بهدف رفع وعي المواطن تجاه أهم قضايا مجتمعه وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية.

وفي مجال ترشيد استهلاك الكهرباء، طرحت فكرة استعمال حساسات ضوئية بأعمدة الإنارة للتحكم في إنارة وإطفاء الكشافات بها، حيث سيتم تتنفيذ الفكرة بالتنسيق مع شركة الكهرباء لعمل نموذج تطبيقي ناجح، ودراسة امكانية تعميمه على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الفنية فيما يخص استخدمات الطاقة الشمسية بالمحافظة

وطالب المحافظ، بإعداد مقترح تفصيلي يتضمن بعض الحلول العلمية القابلة للتطبيق، في ملف القمامة يشمل المنظومة بأكملها من التجميع والنقل، والتخلص الأمن منها، بهدف الارتقاء بمنظومة النظافة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ بني سويف يوجه بإقامة شاشات عرض بالمدن لرفع الوعى البيئي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق