أهم الأخبار اليوم .. خطة لإكثار الحيوانات المهددة بالإنقراض بحديقة الحيوان

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه تم وضع خطة لإكثار الحيوانات البرية ذات القيمة عالية والمهددة بالانقراض، مثل أبوحراب والإيل الأوربي وأبوعق، موضحا أنه سيتم عمل «عائلات» جديدة للولدات التي يتم إنتاجها من هذه الحيوانات، لزيادة معدلات الإكثار.

وأضاف رجائي، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن عمليات الإكثار لهذه الأنواع يتيح الفرصة للحديقة لتنفيذ برنامج للتبادل مع الحدائق العالمية أو الحدائق المحلية الخاصة المرخصة، مشيرا إلى أنه يجري حاليا عمل حصر للحيوانات التي يجري حاليا إكثارها بمعرفة مركز الإكثار التابع للحديقة مثل الحمار الوحشي والزرافة والضبغ المخطط وثعلب الفنك والسلحفاة المصرية.

وأوضح رئيس الادارة المركزية أنه سيتم تنفيذ برامج مشتركة للتعاون في مجالات تبادل الأنواع من الحيوانات البرية، مع حدائق البرازيل والأرجنتين، مشيرا إلى أهمية الرعاية البيطرية والصحية للحيوانات البرية بالحديقة، من ناحية المبيتات والتغذية والعمل على إكثار الحيوانات ذات القيمة مثل أبوعق والإيل الأوروبي وأبوحراب وفرس النهر وطيور البجع والبشاروش والنعام الأفريقي والغزال المصري المهدد بالإنقراض، حيث يوجد منه 14 غزال فقط بحديقة حيوان الجيزة، بالإضافة إلى تواجدها في المحميات الطبيعية بالصحراء الغربية وسيناء، أو إنتاج قطعان جديدة من هذه الحيوانات، بالإضافة إلى القيام بأعمال التفريخ لأنواع الطيور مثل: النعام الأفريقي والبجعة والعنز الأسترالي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خطة لإكثار الحيوانات المهددة بالإنقراض بحديقة الحيوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق