أهم الأخبار اليوم .. تصاعد أزمة «شاحنات سفاجا» والسائقون: «بيوتنا اتخربت»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفاقمت أزمة تكدس الشاحنات والمبردات المحملة بالبضائع والحاصلات الزراعية، المصدرة إلى السعودية ودول الخليج العربى، المكدسة بساحة الانتظار الخارجى للنقل الثقيل بمدينة سفاجا، وداخل الميناء، بعد زيادة عددها إلى نحو 350 شاحنة ومبرداً بسبب إلغاء الرحلات البحرية لعبارات الشاحنات، خلال الأيام الماضية.

وقال عدد من السائقين إنهم اضطروا للانتظار خارج ساحة النقل الثقيل لعدم وجود أماكن لهم داخل الساحة فى انتظار دورهم للصعود للعبارات، لعدم استيعاب عبارات الشاحنات التى تعمل بالميناء العدد المتزايد من المبردات والشاحنات، واصطفت السيارات فى المنطقة الجبلية بطريق سفاجا الخارجى.

وأضاف السائقون لـ«المصرى اليوم» أن الشاحنات محملة بالحاصلات الزراعية المصدرة من مصر إلى السعودية ودول الخليج العربى، ويخشون من تعرض شحنات البصل الأحمر والبرتقال والقصب للتلف»، وقالوا: «بيوتنا اتخربت بسبب الانتظار».

وتابعوا: «يصل حجم البصل الأحمر المصدر والمتواجد بالشاحنات إلى نحو 3 آلاف طن، وتحمل كل شاحنة ما بين 30 إلى 50 طنا من البصل، وتتكدس الشاحنات داخل صالة الانتظار الخارجى، التابعة للوحدة المحلية لمدينة سفاجا، وصالة الانتظار الداخلى بالميناء التى امتلأت بالشاحنات فى انتظار دورها فى السفر إلى ميناء ضبا السعودى».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تصاعد أزمة «شاحنات سفاجا» والسائقون: «بيوتنا اتخربت» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق