أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة المنيا: لجنة الجرد تواصل عملها في واقعة «طوب صناديق أجهزة التعقيم»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، حول واقعة، أن هناك لجنة قانونية وفنية تقوم الآن بالتحقيق في واقعة وجود طوب أحمر داخل صناديق أجهزة التعقيم التي تم شرائها مؤخرا، وسيتم إعلان النتائج فور انتهاء أعمالها.

وتابع رئيس الجامعة أن الاهتمام بالمستشفيات الجامعية يعد من أولويات الجامعة عقب الاهتمام بالعملية التعليمية.

كانت مستندات لمحضر جرد سنوي للجنة مشكلة من جامعة المنيا، لمخزن الأجهزة الطبية التابع للجامعة، كشفت تواجد «قوالب طوب بناء» داخل عبوة كرتونة لأجهزة كبسولات العمليات الجراحية، وأن الكبسولات ليست موجودة، وأن هناك مياه في المخزن تعرض الأجهزة للتلف

وجاء في مستند محضر الجرد أنه «في يوم 23 يناير 2016 قامت اللجنة المكلفة بالفرز والجرد لمخزن الاجهزة الطبية بفندق الجامعة، تم الجردالمخزن ووجدت اللجنة أن جميع الأصناف المدونة بمحضر الجرد موجود عدا جهازين كبسولة عمليات، حيث تبين بفتح 3 كرتونات خاصة بمشتملات الكبسولة مواد تعقيم للعمليات وجد الكراتين فارغة وبأسفلها طوب أحمر مفرغ، مع العلم بأن الكرتونات مغلقة بأحكام شديد».

كما جاء بمحضر الجرد أن أمين المخزن أن الشركة الموردة للأجهزة شددت على عدم فتح الكرتونات إلا من خلالها، وأضاف التقرير أنه يري أن الشركة قامت بالتدليس على المستشفي بعدم توريد الكبسولة ووضع الطوب بالصناديق بدلا منه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة المنيا: لجنة الجرد تواصل عملها في واقعة «طوب صناديق أجهزة التعقيم» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق