أهم الأخبار اليوم .. «الكسب» يبدأ تلقى إقرارات الذمة المالية لـ«نواب البرلمان»

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ جهاز الكسب غير المشروع، الثلاثاء ، تلقى إقرارات الذمة المالية من 596 عضواً بمجلس النواب، عقب مخاطبة جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، الأمانة العامة لمجلس النواب بضرورة تقديم إقرارات الذمة المالية لجميع الخاضعين للجهاز، وجميع العاملين أو المتعاملين مع الدولة.

وقالت مصادر قضائية إن المادة 20 من قانون الكسب تنص على أن كل من تخلف عن تقديم إقرار الذمة المالية فى المواعيد المقررة يُعاقب بالحبس أو الغرامة التى لا تقل عن 20 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين، لافتة إلى أن مؤسسة الرئاسة، ومجلس الوزراء، من أولى الجهات التى تسارع بتقديم إقرارات الذمة المالية الخاصة بالعاملين لديهما، وأن جميع وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل تقدموا بإقرارات الذمة المالية عند التعيين، وأثبتوا تفاصيل ذمتهم المالية، ورفضت المصادر الإفصاح عنها بحجة أن الذمة المالية لا يجوز إطلاع وسائل الإعلام عليها، وأن لجان الفحص والتحقيق تقوم بمهمتها فى فحصها وإعداد النتيجة بها.

وأضافت المصادر أن الرئيس الأسبق، محمد مرسى، لم يقدم إقرار ذمته المالية عقب انتهاء عمله كـ«رئيس للجمهورية»، خاصة أنه قدم الإقرار الأول عند تسلم مهام عمله رئيساً للجمهورية، وأثبت فيه ممتلكاته، إلا أنه تمت مخاطبته عن طريق أمانة رئاسة الجمهورية ورفض تقديم إقرار ذمته المالية، بحجة أنه مازال رئيساً للبلاد ولم يتم عزله- رغم وجوده فى السجن- وإدانته فى أكثر من قضية بالإعدام والمؤبد.

وقال مصدر مسؤول إن الجهاز يحاسب الموظفين الخاضعين لقانون الكسب غير المشروع، وعددهم 7 ملايين، وكذلك رجال الأعمال المتعاملين مع شركات عامة، والممولين الذين تزيد بطاقاتهم الضريبية على 50 ألف جنيه، ويفحص إقرارات الذمة المالية للموظفين فى بداية عملهم. وشدد على أن جميع الإقرارات مسؤولية مديرى شؤون العاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية، ويقدمونها إلى جهاز الكسب غير المشروع لفحصها عن طريق هيئة الفحص والتحقيق، وأن الجهاز يبلغ النيابة العامة والرئاسات الإدارية عن مديرى شؤون العاملين الذين تقاعسوا عن تقديم الإقرارات، ويكلف هيئة الرقابة الإدارية بالبحث والتحرى وإبلاغ النيابة العامة بكل القرارات لتنفيذها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الكسب» يبدأ تلقى إقرارات الذمة المالية لـ«نواب البرلمان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق