أهم الأخبار اليوم .. «القش والعسل» لتدفئة سكان حدائق الحيوان

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موجة الطقس السيئ التى تشهدها مصر انعكست، بطبيعة الحال، على حدائق الحيوان، وأعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة حالة الطوارئ، واتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية لتلاشى أى أضرار قد تؤثر على صحة الحيوانات أو تؤدى لنفوقها، فيما انخفضت أعداد الزائرين بحديقة الحيوان بالجيزة، يومى الاثنين والثلاثاء الماضيين، إلى 4 آلاف زائر بدلاً من 15 ألف زائر، هم تقريباً متوسط أعداد زائرى الحديقة فى الأيام العادية.

وأرجعت الإدارة قلة الزيارات إلى انخفاض درجات الحرارة، وهطول الأمطار، وتفضيل زوار الحديقة البقاء فى منازلهم خلال الاحتفالات بالذكرى السنوية لثورة 25 يناير، خوفاً من حدوث أى اضطرابات بالشوارع، بينما انتشرت قوات من الأمن حول الحديقة وداخلها لتأمين الزوار. ورصدت «المصرى اليوم»، خلال جولتها بالحديقة، تواجداً أمنياً كثيفاً، فضلاً عن انتشار عربات الإطفاء والحماية المدنية.

قال الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن إدارة الحدائق اتخذت عدداً من الإجراءات الاحترازية بسبب سوء الأحوال الجوية، وإن الحديقة مؤمّنة تماماً ضد تسرب مياه الأمطار إلى داخل بيوت الحيوانات، حيث تم عمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور، وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستيك.

وأضاف «رجائى» أنه تمت تغطية أرض الحديقة بقش الأرز وفتح المبيتات وتقديم الأغذية المصنعة والأعلاف ذات القيمة البروتينية العالية التى تساعد على التدفئة، مثل العسل الأبيض والفاكهة للحيوانات، علاوة على تقفيل الجحور لمنع تجمع المياه، واستمرار المتابعة البيطرية، طبقاً للاحتياجات الخاصة بكل حيوان عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان.

قالت الدكتورة إيمان مخيمر، مدير عام حديقة حيوان الإسكندرية، إن الإقبال على الحديقة، خلال اليومين الماضيين، ضعيف للغاية، حيث لم يتعد عدد الزائرين، أمس الأول، 50 زائراً فقط بسبب الأمطار والبرد الشديد.

وأوضحت «مخيمر»- فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»- أن إدارة الحديقة تواجه الطقس السيئ وموجة البرد بالعمل على تدفئة الحيوانات من خلال فرش «القش» فى بيوتها، ورفع المناعة بالفيتامينات، فضلاً عن إعطاء العسل الأسود لفرس النهر والقرود والدببة لمساعدتها على استعادة حيويتها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «القش والعسل» لتدفئة سكان حدائق الحيوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق