أهم الأخبار اليوم .. الحكومة تطرح «استراتيجية التنمية» على الحوار المجتمعى خلال أيام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستعد الحكومة لطرح «استراتيجية التنمية المستدامة.. مصر 2030»، للحوار المجتمعى خلال أيام، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من المسؤولين، منهم وزراء التخطيط، والإسكان، والصحة، والتربية والتعليم، والبيئة، بالإضافة إلى مشاركة رجال الأعمال.
وقال مسؤول فى الحكومة إن الاستراتيجية عبارة عن خطة كاملة للتنمية المستدامة فى مصر خلال الـ 15 عاما المقبلة، والتى يساعد تحقيقها فى القضاء على مشكلات البطالة والفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية. موضحاً أن الحكومة سبقت أن أعلنت عن إعداد هذه الاستراتيجية فى «مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى»، فى مارس الماضى، وستطرحها للحوار المجتمعى مع منظمات الأعمال والقطاع الخاص والمجتمع المدنى والإعلام، لتكون رؤية الدولة بأكملها وليس الحكومة فقط.
وتضمنت الرؤية- التى تم الإعلان عنها فى «مؤتمر شرم الشيخ»- تطوير جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية، وصولاً لحل المشكلات الرئيسية التى تعانى منها مصر، وتهدف الحكومة إلى تعظيم استخدام مصادر الطاقة المحلية، وزيادة العمران بنحو 5% من مساحة الدولة، وإنشاء 7.5 مليون وحدة سكنية، ورفع إنتاجية المياه 5% سنويا.
وتهدف الاستراتيجية إلى جعل مصر من أفضل 30 دولة فى مؤشر جودة التعليم الأساسى، وخفض معدل وفيات حديثى الولادة والأطفال أقل من 5 سنوات بنسبة 50%، وتراجع وفيات الأمهات بـ60%، ووصول التدخلات الصحية اللازمة بشكل عادل لجميع المواطنين بنسب تصل إلى 80%، وضمان التغطية بنسبة 100% لجميع التطعيمات.
وتهدف الخطة فى مجال الجهاز الإدارى للدولة، إلى زيادة 10% سنويا فى الخدمات المقدمة عن طريق المنظمات غير الحكومية، وأن تصبح مصر ضمن أفضل 30 دولة فى مجال كفاءة المؤسسات، ومن بين أفضل 40 دولة فى الحد من الهدر فى الإنفاق الحكومى، فضلاً عن أن تصبح ضمن أقل 20 دولة عالميا فى مؤشر الفساد، وفيما يخص التنمية المستدامة، تهدف الحكومة إلى أن تصبح مصر من أفضل 20 دولة فى معدل تحسّن المساواة بين الجنسين، وضمن أفضل 50 دولة فى كفاءة سوق العمل.
ووضعت الحكومة أهدافاً بالنسبة لقطاع التصنيع بحلول عام 2020 تستهدف نمو القطاع بمعدل سنوى 9%، بالإضافة إلى تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتوفير 25 ألف فرصة عمل مباشرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الحكومة تطرح «استراتيجية التنمية» على الحوار المجتمعى خلال أيام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق