أهم الأخبار اليوم .. «الأطباء» تطالب «الصحة» برفع كفاءة المستشفيات الحكومية لضمها لقانون التأمين الصحي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة منى مينا، وكيل النقابة العامة للأطباء، إن مشروع قانون التأمين الصحى الجديد ينص على التعاقد مع المستشفيات الحكومية وليس ضمها للمنظومة، مما سيؤدى إلى خروج عدد من المستشفيات الحكومية التي لا تنطبق عليها معايير الجودة من الخدمة.

وطالبت، في تصريحات صحفية، الأربعاء، بضم المستشفيات العامة والمركزية والتعليمية التي يصل عددها إلى 550 مستشفي بالإضافة إلى 5000 وحدة صحية إلى منظومة التأمين الصحي، على أن تلتزم وزارة الصحة أو هيئة التأمين الصحي بإنهاء مشاكل عدم مطابقة تلك المستشفيات لمعايير الجودة خلال فترة محددة.

وأكدت «مينا» أن هناك عجزاً في العمال والتمريض والأدوية وأسرّة العناية المركزة، موضحة أن عدد خريجى الطب يقل عاما بعد الآخر، وذلك رغم أن 30 % من الوحدات الصحية بالمناطق النائية والصعيد تعانى من عجز في الأطباء، وشددت على أن مشروع التأمين الصحي يجب أن يشمل جميع فئات المجتمع لأن الشعب الأفضل صحياً ينتج أفضل.

من جانبه، قال الدكتور أسامة عبدالحي عضو مجلس النقابة العامة للأطباء وأمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن الهدف من التأمين الصحي أن يكون لكل المواطنين وأن يعالج جميع الأمراض التي يعاني منها في مستشفيات عالية الجودة.

وأضاف عبدالحي أن المستشفي الحكومية بها 100 ألف سرير مقابل 23 ألف سرير بمستشفيات القطاع الخاص الذي لن يتمكن من استيعاب المواطنين وتقديم الخدمة لهم.

وشدد على أن معظم المستشفيات الحكومية لا يوجد بها معايير للجودة لعدم الانفاق عليها، موضحاً أنه يجب رفع كفاءة تلك المستشفيات وضمها إلى منظومة التأمين الصحي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأطباء» تطالب «الصحة» برفع كفاءة المستشفيات الحكومية لضمها لقانون التأمين الصحي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق