أهم الأخبار اليوم .. تخفيف الحكم على الضابط فهمي بهجت في «سب قوات الأمن» للحبس شهرا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة أول أكتوبر، برئاسة المستشار محمود البريرى، الأربعاء، بقبول معارضة الضابط فهمى بهجت، بإدارة الفنادق والأندية، على حكم حبسه 3 أشهر، في قضية اتهامه بسبّ وقذف ضابط بسجن قوات الأمن المركزى، من خلال ظهوره في برنامج تليفزيونى وتأكيده على سماح القوات بالسجن بإدخال هواتف محمولة لمحبوسين من جماعة الإخوان، وتخفيف الحكم لمدة شهر واحد.

تغيب «بهجت» عن حضور الجلسة، بينما حضر عنه المحامى إبراهيم محمود، الذي دفع أمام المحكمة ببراءة موكله من الحكم الصادر ضده بالحبس 3 أشهر «غيابيًا»، كما دفع بقصور تحقيقات النيابة العامة، حيث لم تحدد اسم وصفة الضابط الشاكى.

ودفع المحامى عن «بهجت»، أمام هيئة المحكمة، ببطلان الدعوى المدنية المقامة من الضابط من محمد الجوهرى، مأمور سجن قوات الأمن سابقًا، لأنه لا صفة له بالقضية، كما طلب سرعة حجز القضية للحكم، على حد قوله.

وقال الدفاع، أمام المحكمة، إن الاتهام المنسوب لموكله كيدى، بعد أن برأته محكمة جنح الجيزة من اتهامه بتسهيل الدعارة في أول درجة وفى الاستئناف، وبعدها خرج «بهجت» لانتقاد أوضاع سجن قوات الأمن الذي كان محبوسًا به على ذمة قضية وصفها بـ«الكاذبة»، وكشف عن تعامل الأمن مع المساجين في قضايا الإرهاب ووجود مخالفات داخل السجن بتمكين متهمين بقضية كرداسة الإرهابية، من الحصول على تليفونات محمولة.

وتقدم المحامى، لهيئة المحكمة، بصورة من أوراق التفتيش بوزارة الداخلية، حول المعلومات التي صرح بها «بهجت»، وانتهت إلى نقل مأمور السجن بسبب تلك المخالفات.

كانت النيابة العامة، حركت دعوى قضائية، ضد فهمى بهجت، بتهمة إهانة موظف عام خلال تأدية عمله، وهو ضابط يُدعى «إبراهيم. إ»، قال عنه إنه خادم لوزيرة شؤون البيئة، في سياق تصريحاته لبرنامج الإعلامى وائل الإبراشى «الـ 10 مساءً»، المذاع على قناة «دريم»، حول أوضاع متهمى الإرهاب داخل سجن قوات الأمن.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تخفيف الحكم على الضابط فهمي بهجت في «سب قوات الأمن» للحبس شهرا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق