سمير صبري يرفع دعوى قضائية مستعجلة لإقالة «جنينة» بعد تقرير «تقصي الحقائق»

0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المحامي سمير صبري و المستشار هشام جنينة

أكد الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض والدستورية العليا، أنه سيتقدم غدًا الأربعاء الموافق 13 يناير، بدعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري بطلب إقالة هشام جنينة بعد أن تم نشر تقرير لجنة تقصي الحقائق، وانتهت في بيانها أنه يكشف تضليل هشام جنينة عن الفساد.

وأشار «صبري» في تصريحه أنه إتضح للجنة التي أمر بتشكيلها الرئيس عبد الفتاح السيسي والاستعانة بعدد من الأساتذة والخبراء في علوم المحاسبة والاقتصاد والإحصاء، والذين انضم إليهم عدد من أعضاء اللجنة من داخل الجهاز المركزي للمحاسبات، وانتهت اللجنة إلى أن ما صرح به هشام جنينة هو امتداد لأسلوب التضليل والتضخيم وفقدان المصداقية والإغفال المتعمد وإساءة تنظيم الأرقام والسياسات مما يظهر الإيجابيات بشكل سلبي كذلك لإساءة جنينة لكلمة «الفساد».

وانتهت اللجنة إلى طرح سؤال حول أهداف وجدوى اطلاق تلك التصريحات علمًا بأن الدراسة معدة بالإشتراك مع جهات أجنبية، مما قد يضر بالمناخ السياسي والاقتصادي للدولة في الوقت الذي تسعى فيه كل السبل لجذب الاستثمارات لتوفير فرص عمل وحياة كريمة لمواطنيها.

وتمسك «صبري»، بوجوب إعمال رئيس الجمهورية لسلطاته بإقالة هشام جنينة من منصبه، وإصدار الأمر لإحالته للنيابة المختصة للتحقيق معه لتبيان ما سبب إصداره تلك التصريحات المضللة الكاذبة المخالفة للحقيقة في هذا التوقيت، وما أدت إليه من الإساءة لسمعة الدولة المصرية اقتصاديًا وسياسيًا وأمنيًا وكلها جرائم تقع تحت طائلة العقاب بأحكام قانون العقوبات.

------------------------
الخبر : سمير صبري يرفع دعوى قضائية مستعجلة لإقالة «جنينة» بعد تقرير «تقصي الحقائق» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق