اخبار مصر اليوم .. الأمن العراقى ينجح فى اعتقال أحد أمراء داعش بمدينة كركوك

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اعتقلت الأجهزة الأمنية في كركوك، أحد “أمراء تنظيم داعش” في المدينة، بينما اختطف مسلحون مجهولون عددا من المواطنين الأكراد قرب بلدة خانقين بمحافظة ديالى، وفقا لمصادر أمنية.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في مدينة كركوك العراقية العميد سرحد قادر في اتصال هاتفي مع قناة “سكاي نيوز عربية” الفضائية مساء اليوم الإثنين، إن قوات الشرطة اعتقلت بالتعاون مع القوات الأمنية أحد أمراء تنظيم داعش، مشيرا إلى أن العملية تمت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة.

وأشار قادر إلى أن المقبوض عليه، وحسب المعلومات الأولية كانت له نشاطات سابقا في تنظيم القاعدة،ثم في تنظيم داعش بعد انضمامه للتنظيم المتشدد، ومن مهامه القيام بـ”استتابة المواطنين” في المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وأضاف مدير شرطة الأقضية والنواحي في مدينة كركوك أن “القيادي في داعش” دخل مدينة كركوك مؤخرا مستخدما هوية مزورة.

من ناحية ثانية،بحسب القناة، أفاد مصدر في شرطة خانقين بأن مسلحين مجهولين اختطفوا، ظهر أمس الأحد 4 مواطنين أكراد في منطقة نفط خانة قرب بلدة خانقين الواقعة في محافظة ديالى.

وقال المصدر ، إن المختطفين مدنيون، 3 منهم من أهالي بلدة “كفري” والرابع من أهالي بلدة “كلار” المجاورة وهم جميعا أقارب.

وأوضح المصدر أن المختطفين كانوا توجهوا إلى المنطقة المذكورة بسيارة ذات دفع رباعي لجني محصول ” الكمأ ” ، قبل أن يختطفهم 4 مسلحين يستقلون دراجات نارية، مشيرا إلى أن المسلحين انهالوا على المدنيين الأربعة بالضرب، ثم اقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر ذاته أن أحد المختطفين تمكن من الفرار من قبضة المسلحين، وأكد خلال التحقيقات الأولية أن الخاطفين ينتمون إلى جماعة مسلحة محلية تابعة لتنظيم داعش.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. الأمن العراقى ينجح فى اعتقال أحد أمراء داعش بمدينة كركوك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق