اخبار مصر اليوم .. السفير الروسي: توقيع العقود الرئيسية لبناء المحطة النووية بالضبعة خلال فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السفر الروسي في القاهرة سيرجي كيربتشينكو

أعلن سيرجي كيربتشينكو سفير روسيا بالقاهرة أنه سيتم التوقيع علي العقود الرئيسية لبناء المحطة النووية في الضبعة خلال الشهر الجارى الذي سيكون بمثابة نقطة إنطلاق ، مشيرًا إلي زيارة أكثر من فريق وخبير روسي لاختيار موقع بناء هذه المحطة والتي غالبا ما سوف تقام علي شاطئ البحر المتوسط.

وردا علي سؤال بشأن ما أثير من تساؤلات في مصر وروسيا عن جدوي هذا المشروع ومخاطره الأمنية ، قال – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد – ” إنه تمت دراسة هذا المشروع نظريا علي مدى عقود من الزمن في مصر في حين مرت روسيا بتجارب مختلفة في بناء المحطات النووية ومنها تجارب مريرة مثل كارثة تشرنوبل وهذا الخبرة أعطت لنا من العلم والمعرفة لضمان سلامة وأمن مصر”.

وأضاف كيربتشينكو:” لو لدينا شكوك حول هذا المشروع ما كنا نبني هذه المحطة خارج روسيا ” لافتا إلي الاهتمام بتنويع مصادر الطاقة التقليدية والطاقة الجديدة والنووية لحل مشاكل الطاقة في مصر ..موضحا أن الخبراء الروس زاروا الموقع وأن عليهم الآن في إطار العقود المبرمة إجراء التجارب العملية وهي تحليل التربة والبيئة للتأكد من متطلبات السلامة.

أ ش أ

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. السفير الروسي: توقيع العقود الرئيسية لبناء المحطة النووية بالضبعة خلال فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق