عاجل

اخبار مصر اليوم .. اﻵثار: لا سكوت على أي مخالفات تضر باﻵثار المصرية.. وتحويل المقصرين للتحقيق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

وزارة الآثار

أكدت وزارة اﻵثار أنها لن تسكت عن أي مخالفات تضر وتشوه التراث والاثار المصرية، مشددة على أن كل من سيقصر في عمله سيتم تحويله للتحقيق.

وأهابت الوزارة ، في بيان أصدرته اليوم بشأن واقعة بيع احجار منطقة آثار الهرم ، برجال الإعلام ، الذين تقدر دورهم في حماية الآثار المصرية والحفاظ عليها، عدم الانسياق وراء محاولة البعض الهجوم على دورها عن طريق نشر بعض الأخبار غير المنطقية على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة إثر الإعلان عن البدء في تنفيذ مشروع متكامل لتطوير منطقة الهرم الأثرية.

وأوضحت انه فور رفع الفيديو الخاص ببيع بعض أحجار منطقة آثار الهرم على احد المواقع الاخبارية ، والذي يوضح قيام أشخاص بالاتفاق مع أحد الخرتية (سائق الكارتة) وتوجههم خلف الهرم الثالث لاختيار وشراء قطع من الأحجار مقابل مبلغ مالي وحيازتهم عدد من الأحجار التي حصلوا عليها من الأرض المحيطة بالهرم في حقيبة أثناء خروجهم من المنطقة، توجه مدير عام منطقة آثار الهرم وكبير مفتشي الهرم إلى قسم شرطة السياحة والآثار بمنطقة الهرم وقاما بتحرير محضراً بالواقعة والتي تعد مخالفة لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وأضافت انه على الفور قامت شرطة السياحة والآثار بتحديد شخصية الخارتية والقبض عليهم من منطقة آثار الهرم وبدأ على الفور التحقيق معهم من قبل الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار والاستماع إلى أقوال مدير عام المنطقة يوم الجمعة الماضي.

ا      ش    ا

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. اﻵثار: لا سكوت على أي مخالفات تضر باﻵثار المصرية.. وتحويل المقصرين للتحقيق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق