اخبار مصر اليوم .. «إسرائيل» تستمر في قمع الحرية..وتعتقل 18 صحافياً فلسطينياً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرشيفية

كشف نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أن “18 صحافياً فلسطينياً يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم الأسير المضرب عن الطعام منذ 75 يوماً على التوالي محمد القيق”.

وقال النادي في بيان صحفي، إن “أقدم الأسرى الصحفيين وأعلاهم حكماً هو الأسير محمود موسى عيسى، من بلدة عناتا شمال شرقي القدس، وهو أحد الأسرى القدامى (اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية أوسلو)، الذين نكثت سلطات الاحتلال بالاتفاق بالإفراج عنهم في 2014 ضمن مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية”.

وأوضح أن “عيسى كاتب لمجموعة من المؤلفات والروايات، وكان أمضى (13عاماً) في العزل الانفرادي، منها (11عاماً) بشكل متواصل، علماً أنه محكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و(46 عاماً)”، بحسب النادي.

وأضاف: “من ضمن الأسرى الصحفيين خمسة طلاب جامعيين كانوا يدرسون الإعلام قبل اعتقالهم، أقدمهم الأسير أحمد الصيفي، من رام الله، والمحكوم بالسّجن الفعلي لـ(17عاماً)، أمضى منها ست سنوات، إلى جانب الطلبة: أمجد سمحان، محمد عطا، حمزة صافي وهمّام عتيلي”.

واختتم البيان بأن “الاحتلال يعتقل أربعة أسرى صحفيين ضمن الاعتقال الإداري التعسّفي (بلا تهمة)، وهم الأسرى: محمد قدومي، وعلي العويوي، وأسامة شاهين، علاوة على الأسير المضرب احتجاجاً على اعتقاله الإداري محمد القيق”.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. «إسرائيل» تستمر في قمع الحرية..وتعتقل 18 صحافياً فلسطينياً .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق