اخبار مصر اليوم .. زورق دورية كوري شمالي يتجاوز خط الحدود البحرية لكوريا الجنوبية في البحر الأصفر

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجاوز زورق دورية حراسة كوري شمالي، اليوم الاثنين خط الحدود البحرية الغربية الحالية لكوريا الجنوبية في البحر الأصفر بين الكوريتين في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى يوم أمس الأحد، وفقا لما قال مسؤول عسكري كوري جنوبي .

ونقلت وكالة انباء /يونهاب /الكورية الجنوبية عن المسؤول قوله،  إن زورق الدورية الكوري الشمالي تسلل عبر الحدود البحرية في البحر الأصفر، المعروف على نطاق واسع بخط الحدود الشمالية، في وقت سابق من اليوم، وتراجع تجاه الشمال بعد أن أطلق الجيش الكوري الجنوبي طلقات تحذيرية.

وقال المسؤول /إن الجيش الكوري الجنوبي في حالة تأهب عالية، ويعزز المراقبة بالقرب من خط الحدود الشمالي، ويرصد أي أنشطة غير طبيعية من قبل جنود كوريا الشمالية  .

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت يوم أمس الأحد صاروخا طويل المدى يحمل ما وصفته قمرا صناعيا لرصد الأرض، مما عرضها لإنتقادات دولية قوية.. وترى سول وواشنطن أن الإطلاق كان غطاء لاختبار محظور لصاروخ باليستي عابر للقارات.

يشار إلى أن زوارق الدورية الكورية الشمالية كثيرا ما تخترق المياه الإقليمية الكورية الجنوبية عن طريق عبور خط الحدود الشمالي.. وقد طالبت بيونج يانج بنقل الخط إلى ناحية الجنوب أكثر.

ودعت رئيسة كورية الجنوبية بارك كون هيه إلى المزيد من اليقظة ضد الاستفزازات المحتملة لكوريا الشمالية في أعقاب التجربة النووية لها في يوم 6 يناير وإطلاق الصواريخ.

يذكر أن بيونج يانج لا تعترف بخط الحدود البحرية مع جارتها الجنوبية والذي تم ترسيمه من قبل قيادة الأمم المتحدة عندما تم توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار للحرب الكورية 1950-53 .. كما دخلت الكوريتان في اشتباكات بحرية دموية في عامي 1999و 2002 وفي عام 2009 بالقرب من الحدود.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. زورق دورية كوري شمالي يتجاوز خط الحدود البحرية لكوريا الجنوبية في البحر الأصفر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق