اخبار مصر اليوم .. رئيس تشاد يشيد بدور السيسي القيادى فى حل أزمات أفريقيا والشرق الأوسط

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرئيس السيسي

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التشادى إدريس ديبى إتنو، رغبتهما بأن تشترك كل الأطراف الليبية لتحقيق السلام فى ليبيا، كما أشاد الرئيس السيسي بالتزام رئيس تشاد لصالح السلام والأمن فى منطقة الساحل.

وأشاد رئيس تشاد خلال المباحثات الثنائية بالعمل القيادى للرئيس عبد الفتاح السيسى على حل الأزمات فى افريقيا والشرق الأوسط، وحث الزعيمان الأمم المتحدة ببذل المزيد من الجهد للحد من التوترات.

وكان الرئيس التشادى إدريس ديبى إتنو، قد استقبل الرئيس السيسى فور هبوط طائرته بمطار العاصمة نجامينا، وحمل الأطفال باقات الزهور فى استقبال الرئيس المصرى، وشهد الزعيمان مراسم الاستقبال الرسمية فى المطار التى تضمنت عزف السلام الوطنى للبلدين وتفقد حرس الشرف.

وتأتى جولة الرئيس الإفريقية فى إطار انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة فى كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على جميع الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادى والتجارى، وذلك فى ضوء الأولوية المتقدمة التى تحظى بها القضايا الأفريقية فى السياسة الخارجية المصرية.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. رئيس تشاد يشيد بدور السيسي القيادى فى حل أزمات أفريقيا والشرق الأوسط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق