وزير الري السوداني: توقيع عقود ودراسات سد النهضة الأثيوبي مطلع فبراير المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

معتز موسى وزير الرى السودانى

كشف وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني معتز موسى، عن انعقاد اجتماع وزاري لاحق مطلع فبراير القادم، لتوقيع العقود والدراسات الوطنية المتعلقة بإنشاء سد النهضة الأثيوبي، مؤكدًا توافق الدول الثلاث مصر والسودان وأثيوبيا على خارطة طريق لتشغيل السد.

وقال موسى،- في تصريح لدى زيارته ولاية الجزيرة، السودانية اليوم الخميس- إن الدول الثلاث وضعت حلولا نهائية لخارطة طريق آمنة تتعلق بملء السد وتشغيله.

وأوضح أن الواجب الوطني يستوجب خلال المراحل القادمة توفير معلومات للاستشاري للوصول لدراسة متفق عليها بين الدول الثلاث تعتمد نتائجها، مشيرًا إلى أن السودان حدد موقفه بناء على دراسات وطنية.

وأشار وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني إلى أن زيارته لولاية الجزيرة تأتي في إطار الاهتمام بالمكون المائي، وإسناد موقف البلاد الإقليمي والدولي للاستفادة من المياه، وتتبعها عبر إحكام السلطات القانونية على مياه الري.

أ ش أ

------------------------
الخبر : وزير الري السوداني: توقيع عقود ودراسات سد النهضة الأثيوبي مطلع فبراير المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق