فقيه دستورى: السجن المؤبد عقوبة ما ارتكبه هشام جنينة من نشر أخبار كاذبة

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قال الفقيه القانوني والدستوري الدكتور، شوقي السيد، إنّ تقرير لجنة تقصي الحقائق الخاصة بـ تصريحات هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بداية للتحقيق معه، لأنّ موقفه القانوني أصبح سيئاً لـ “الغاية”.

وأضاف السيد خلال لقاءٍ له ببرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على قناة “الغد العربي” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّ التهم التي من المفترض أنْ توجه لهشام جنينة بعد تقرير لجنة تقصي الحقائق، إذاعة ونشر بيانات مضللة تضر بالاقتصاد القومي، وإشاعة أخبار كاذبة للرأي العام، وأنّ عقوبة هذه التهمة هو السجن المؤبد.

وتابع السيد أنّ مساءلة ومحاكمة هشام جنينة تكون مثل محاكمة الوزراء، موضحاً أنّ السيناريوهات المتوقعة ضد هشام جنينة، خلال الأيام المقبلة استجوابه من مجلس النواب، وتحويله إلى التحقيق أمام النيابة العامة، ثم قيام رئيس الجمهورية بإعفائه من منصبه.

ورفض السيد الدفاع عنه أمام النيابة العامة إذا طلب منه ذلك، بسبب صعوبة موقفه القانوني، فضلاً عن أنه هو من ارتكب هذا الخطأ بنفسه.

------------------------
الخبر : فقيه دستورى: السجن المؤبد عقوبة ما ارتكبه هشام جنينة من نشر أخبار كاذبة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق