اخبار مصر اليوم .. السيسي يلتقى رئيس المجلس الأوروبى على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أ ش أ

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي، بحضور ديميتريس افراموبولس مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة والمواطنة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد أهمية الشراكة المصرية الأوروبية وما تمثله من محور هام في سياسة مصر الخارجية.

وأعرب الرئيس عن حرص مصر على تعزيز العلاقات مع الإتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، لاسيما في ضوء الروابط المتشعبة التي تجمع بين الجانبين والتحديات المشتركة التي تواجههما، بالإضافة إلى كَون الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري الأول لمصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد “دونالد تاسك” أكد على الأهمية التي يوليها الاتحاد الأوروبي للتعاون مع مصر، مؤكداً حرص دول الإتحاد على تفعيل أطر التعاون القائمة مع مصر وتكثيف التشاور معها حول سبل التغلب على التحديات المشتركة.

وأشاد رئيس المجلس الأوروبي خلال اللقاء بما تحقق في مصر خلال السنوات الماضية من استقرار، مؤكداً دعم الاتحاد الأوروبي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر بما يلبي تطلعات الشعب المصري نحو التنمية. كما أعرب عن تقدير دول الإتحاد الأوروبي للدور الهام الذي تقوم به مصر كركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة، فضلاً عن جهودها في مجالي مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. السيسي يلتقى رئيس المجلس الأوروبى على هامش اجتماعات الأمم المتحدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق