اخبار مصر اليوم .. وفد من 14 شركة بريطانية يصل القاهرة لبحث فرص الاستثمار فى مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل إلى القاهرة السير جيفرى دونالدسون، المبعوث التجارى فى المملكة المتحدة إلى مصر، بصحبة وفد مكون من 14 شركة بريطانية، منها شركات Rolls Royce و Bombardier و London International Patient Services ، بحسب بيان من السفارة البريطانية اليوم.

وأوضح البيان، أن الوفد يستكشف فرصًا جديدة للأعمال التجارية بمصر، بما فى ذلك البنية التحتية والدفاع والرعاية الصحية والزراعة، لافتًا إلى أن 70٪ من شركات الوفد التجارى، تبحث عن فرص القيام بأعمال تجارية للمرة الأولى بالقاهرة.

ومن المنتظر أن يجتمع الوفد مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، ووزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، ووزير التجارة طارق قابيل، ووزير النقل هشام عرفات، ووزير البترول طارق الملا، والفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما سيزور الوفد العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة فرص الاستثمار مع رئيس مجلس الإدارة بشركة العاصمة الإدارية الجديدة أيمن إسماعيل.

وأضاف البيان، أن المملكة المتحدة هى المستثمر الأجنبى الأول بمصر، مع تدفق 43 مليار دولار هذا العقد، وقد شهدت الأشهر الأخيرة مزيد من النمو فى الشراكة بين البلدين، فقد افتتحت الشركة البريطانية SEWS مصنعًا جديدًا الشهر الماضى، وخصصت عملاق الاتصالات البريطانية “فودافون” 2 مليار جنيه مصرى للتوسعات هذا العام، موضحًا أن المملكة المتحدة هى أيضا مستثمر رئيسى فى قطاع النفط والغاز، وتجاوزت استثمارات شركة النفط البريطانية BP فى مصر عام 2016 استثماراتها فى أى بلد آخر.

وقال السفير البريطانى جون كاسن، “تم لفت انتباه المستثمرين إلى أن الاقتصاد المصرى يرى ثمار الإصلاح الأولى، وهناك فرص ذهبية للقيام بأعمال تجارية هنا، والقطاع الخاص هو بطل الفترة القادمة، كما تعمل الحكومة على بناء اقتصاد حر ونزيه ومفتوح لجميع الرجال والنساء المصريين، وإنه وقت مثير للترحيب بجيل جديد من الشركات البريطانية التى تبحث عن فرص عمل هنا”.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. وفد من 14 شركة بريطانية يصل القاهرة لبحث فرص الاستثمار فى مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق