اخبار مصر اليوم .. «البترول» تتابع مع «تكنيب» الإيطالية الأعمال في «ميدور»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المهندس طارق الملا، وزير البترول

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ماركو فيلا الرئيس التنفيذي لشركة “تكنيب” الإيطالية موقف تقدم الأعمال في مشروعي توسعات معمل “ميدور” وإنشاء مجمع جديد للتكسير الهيدروجيني للمازوت بمعمل أسيوط لتكرير البترول وتنفذهما الشركة كمقاول عام.

وشدد الوزير، في بيان اليوم الثلاثاء، على الالتزام بالجدول الزمنى المتفق عليه في تنفيذ الأعمال لسرعة وضع المشروعين على خريطة الإنتاج لأهميتهما الحيوية في تأمين إمدادات الوقود للسوق المحلى والحد من الاستيراد.

واشار إلى أن اللقاء يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لدعم المشروعات والمتابعة الدقيقة لجداول وعمليات التنفيذ والأداء وتذليل أية عقبات قد تطرأ لضمان سرعة ودقة الإنجاز وأنه سيتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ المشروعين.

وأكد رئيس الشركة الإيطالية على الالتزام التام بوضع المشروعين على الإنتاج في التوقيتات المحددة وأن تشكيل لجنة عليا لهما خطوة جيدة تلقى بظلالها الإيجابية على الإسراع بوتيرة العمل.

ويستهدف مشروع توسعات معمل تكرير ميدور زيادة الطاقة التكريرية للمعمل من 115 ألف برميل إلى 175 ألف برميل يوميا وبنسبة 60 % من الطاقة الحالية، كما يهدف مشروع إنشاء مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت إلى الاستفادة من المنتجات البترولية ذات القيمة الاقتصادية المنخفضة (المازوت) وذلك بتعظيم إنتاج المقطرات الوسطى ذات القيمة الاقتصادية العالية وتوفير استيرادها من الخارج وتبلغ إجمالي استثمارات المشروعين 3.7 مليار دولار.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. «البترول» تتابع مع «تكنيب» الإيطالية الأعمال في «ميدور» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق