عاجل

اخبار مصر اليوم .. الرئيس السيسى يفتتح اليوم أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط بكفر الشيخ

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرئيس السيسي

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون فى كفر الشيخ، على مساحة 4100 فدان، كما سيضع حجر الأساس للمرحلة الثانية على مساحة 2815 فدانا، وستكون مزارع نيلية “البلطى والبورى”.

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن محافظة الشيخ توفر 40% من احتياجات مصر من الأسماك، وبإفتتاح المرحلة الأولى سيزيد انتاجها لـ 70% .

وأضاف محافظ كفر الشيخ ، فى تصريحات صحفية، أن الرئيس السيسي سيزور المحافظة مرة أخرى في غضون الشهور المقبلة لافتتاح عدد من المشروعات الأخرى ، مؤكداً أن الرئيس سيفتتح المرحلة الأولى على 4100 فدان تقريبا ويبلغ عدد العمالة اليومية خلال فترة إنشاء المرحلة الأولى للمشروع 5000 عامل وفنى ومهندس، وعدد المعدات والآلآت 1700 معدة ثقيلة / اليوم، وبلغ إجمالى كميات الحفر والردم حوالى 16 م3، وهو يساوى 6 أهرامات من حجم الهرم الأكبر وإجمالى وزن كميات الحديد حوالى 13 ألف طن، وهو ما يزيد عن وزن الحديد ببرج إيفل بفرنسا .

وقال نصر، أن المشروع يتكون من مفرخ أسماك ،و جمبرى على مساحة 17 فدانا بطاقة 20 مليون أصبعية أسماك بحرية ،و 2 مليار يرقة جمبرى، ومزرعة إنتاج الأسماك البحرية باجمالى 453 حوض تربية،و155 حوض تحضين، مساحة الحوض “50م،150م، بطاقة إنتاجية 3000 طن أسماك / دورة تقريبا، ومزرعة إنتاج الجمبرى بها 655 حوض تربية مساحة الحوض”50م،50م” والأحواض ذات صرف مركزى ومبطنة بمشمع بولى إيثيلين على الكثافة HDPE بطاقة إنتاجية 2000 طن جمبرى / دورة تقريبا، ومزرعة أنتاج أسماك المياه العذبة بها 83 حوض مساحة الحوض “100م*200م” بطاقة إنتاجية 2000 طن، كما يضم المشروع مركز أبحاث وتطوير وتدريب على 700 م ويتكون من معمل جودة المياه ومعمل الغذاء الحى ووحدة الإرشاد والتدريب، ومعمل بيولوجية الأسماك ومعمل صحة وأمراض الأسماك، ومعمل تركيب وجودة الأعلاف .

وأضاف المحافظ : تضم المدينة الصناعية أكبر مصنع تجهيز الأسماك والجمبرى فى الشرق الأوسط على مساحة 19695 م2 ويشتمل على مصنع منتجات الأسماك” مبردة ، مجمدة ، فيليه ، مطهية ، نصف مطهية” وصنع منتجات الجمبرى” مبرد ، مجمد ، مقشر، مصنع ، مطهية ، نصف مطهية” بطاقة إنتاجية 100 طن / يوم، بالإضافة لـ1359 حوض سمك، منهم 83 حوضا للأسماك الشعبية.

 

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. الرئيس السيسى يفتتح اليوم أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط بكفر الشيخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق