اخبار مصر اليوم .. البابا تواضروس للكنائس الأجنبية: مصر حاضنة للحضارة وتحب «العائلة المقدسة»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

استقبل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفود الكنائس الأجنبية المشاركة فى احتفالات الكنيسة الإنجيلية بمرور خمسة قرون على الإصلاح الإنجيلى، وتقدم الوفود القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر.

ووصف البابا تواضروس، فى كلمته خلال الاستقبال بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم السبت، مصر بـ”الأم الحاضنة”، مشيرا إلى الدور الكبير الذى لعبته الحضارة المصرية فى تقدم كل الحضارات فى أنحاء العالم، مشددا على محبة مصر وشعبها للعائلة المقدسة، حينما لجأت إليها هربا من بطش الرومان.

وأكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ،عمق العلاقات بين أبناء الوطن الواحد، مشيرا إلى العلاقات الطيبة التى تربط الكنيسة الأرثوذكسية بسائر الكنائس الأخرى فى مصر بصفة خاصة، وفى العالم بصفة عامة.

من جانبه، وجه القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، الشكر لقداسة البابا تواضروس، نيابة عن الكنائس الإنجيلية والوفود المشاركة فى الاحتفالية، لحرصه على هذا اللقاء رغم ظروفه الصحية، مؤكدا حرص البابا على دعم الروابط والعلاقات مع كل الكنائس فى مصر وخارجها، من خلال اللقاءات المباشرة أو من خلال مجلس كنائس مصر الذى يجمع تحت مظلته كل الكنائس المصرية.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. البابا تواضروس للكنائس الأجنبية: مصر حاضنة للحضارة وتحب «العائلة المقدسة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق