اخبار مصر اليوم .. وزير الصحة يؤكد أمام “صحة البرلمان” أهمية قانون التأمين الصحي

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير الصحة

أكد الدكتو أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، أهمية مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل المقدم من الحكومة لتقديم خدمة صحية ذات جودة عالية لجميع المواطنين.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم الأحد، أن مشروع القانون بيتألف من 5 مواد إصدار و 67 مادة، لافتا إلى أنه يعرف بشكل واضح مستويات الخدمة الصحية، وكيف تتحمل الدولة أعباء غير القادرين.

وبالنسبة للهيئات الموجودة فى القانون، أوضح أن هيئة التأمين هى محفظة تمويل النظام لا يكون لوزير الصحة أى شىء فيها وتكون تحت إشراف رئيس الوزراء وخاصة بالمساهمات والاشتراكات، والهيئة الثانية هى هيئة الرعاية الصحية وهى أداة الدولة فى ضبط الخدمات الضحية، والهيئة الثالثة وهى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وتكون تحت إشراف رئيس الوزراء ولها مجلس إدارة يصدر بتعيينه قرار من رئيس الجمهورية واختصاصها الرقابة والتأكد من جودة الخدمات الصحية والترخيص للمستشفيات إذا توفرت فيها جودة الخدمات الصحية.

وأشار الوزير إلى أن مشروع القانون يوجد به الجداول الخاصة بالاشتراكات، 3% عن الزوجة و1% عن الابن من الطفلين وفيما بعد ذلك 1,5 % عن الابن، والدولة تدفع 4% عن العاملين بالهيكل الإدارى للدولة، وجدول عن المساهمات منها مساهمات على الدواء، لافتا إلى أن الخزانة العامة للدولة تتحمل تتحمل نسبة 5% عن غير القادرين، ويطبق القانون على 6 مراحل بحد أقصى 15 عام، ولم نحدد المدد كل مرحلة تسغرق كام وقت وستكون أقصر من المتوقع.

واكد الوزير أن قانون الحكومة فرق بين الطب الوقائى والطب العلاجى، الطب الوقائى غير موجود إطلاقا فى قانون الحكومة”.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. وزير الصحة يؤكد أمام “صحة البرلمان” أهمية قانون التأمين الصحي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق