اخبار مصر اليوم .. وزير النقل وشركة إيطالية يبحثان إنشاء الخط الخامس للمترو

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع وفد شركة ساليني إيمبريجيلو الإيطالية لبحث التعاون المشترك والفرص الاستثمارية في مجالات النقل بمصر وخاصة الخط الخامس للمترو .

وأكد الوزير على  أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق, نظرا للدور الهام للمترو فى تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة, كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعى المنظم.

وأوضح الوزير أن الخط الخامس يمتد من  ( مدينة نصر , هليوبوليس , السواح , روض الفرج ) كما استعرض وفد الشركة الإيطالية المشروعات التي قامت بتنفيذها في أوروبا في مجالات مترو الأنفاق والسكك الحديدية والكباري .

وأبدى الجانب الإيطالي رغبته في إعداد الدراسات الخاصة بالخط الخامس للمترو والعمل على توفير  التمويل الخاص بتنفيذ هذا الخط .

وأوضح الدكتور هشام عرفات أن هناك عروضا أخرى من شركات عالمية خاصة بإعداد دراسات هذا الخط لذا سيتم الإعلان للشركات المهتمة بتفيذ الخط .

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. وزير النقل وشركة إيطالية يبحثان إنشاء الخط الخامس للمترو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق