اخبار مصر اليوم .. المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 %

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى، كشف عن مؤشرات إيجابية لزيادة حاصلات الدولار أو العملة الصعبة، وتراجع معدلات البطالة وتحسن ملحوظ فى معدلات النمو، وهذا بشهادة المؤسسات الدولية، موضحاً أن المجهود الذى حدث منذ تحرير سعر الصرف، ومن قبله، كبير من الحكومة.

وأضاف متحدث الرئاسة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “ON اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية “ON Live”، أن فتح المشروعات الجديدة التى تؤتى ثمارها، أدى إلى خلق فرص عمل وتنشيط الحركة الداخلية على مستوى الاقتصاد الداخلى، لافتاً إلى أن هذه المؤشرات تعنى أن مصر تسير فى الطريق الصحيح.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الحكومة وضعت حزمة كبيرة للحماية الاجتماعية يتواكب مع تحرير سعر الصرف، لافتاً إلى أن المرتبات زادت منذ موازنة 2010/2011 بنسبة من 250 إلى 300 %، من 70 مليار إلى 200 مليار جنيه.

وأشار إلى أن مصر على الطريق الصحيح والموضوع مسألة وقت، موضحاً أن هناك كما كبيرا من المشروعات القومية، من 12 مدينة جديدة و20 جامعة على أعلى مستوى، والعاصمة الإدارية، وقناة السويس ، والمزارع السمكية، وتنمية إقليم غرب مصر، مما ينشط الاقتصاد وله مردود إيجابى، مردفاً: “مصر تسير على الطريق الصحيح ولكن مسألة وقت والقادم أفضل”.

وعن لقاء الرئيس السيسى بوزير الداخلية الإيطالى، أكد أن العلاقة مع إيطاليا تاريخية وقديمة وممتدة، لافتاً إلى أنها من الدول التى وقفت بجانب مصر داخل الاتحاد الأوروبى، لكن حصلت كبوة فى العلاقات بعد حادثة ريجينى، ومصر تعاونت على أعلى مستوى مع الجانب الإيطالى، وتم إيفاد بعثة خارجية تتعاون مع نيابة عامة أخرى لأول مرة فى التاريخ، وذلك فى إيطاليا.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 % .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق