اخبار مصر اليوم .. السيسي: استراتيجية الدولة تستهدف تمكين المرأة بما يليق بتضحياتها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر أمة كان قدرها مواجهة موجات متتالية من التحديات، لعبور جسر الأمل والإصرار نحو الريادة دوليا وإقليميا، متابعا: “فى غضون ذلك كانت روح التحدى هى الغالبة على الشخصية المصرية بمكوناتها الشاملة، وقد أراد الله أن تتجلى فى مصر عبقرية الجغرافيا وعراقة التاريخ وصلابة الشعب”.

وأضاف السيسي، فى كلمته خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية، المقامة الآن فى فندق الماسة، أنه وسط اللوحة الرائعة للتاريخ المصرى تبرز المرأة بألوان براقة، تزيد جمال اللوحة وروعتها، إذ “كانت مساهمة المرأة فى بناء مجد أمتنا هى الأعظم، ولا أحيد عن الحقيقة بأن أؤكد أن المرأة المصرية هى التى صنعت لهذا الوطن روعته وزرعت فى أرضه أشجار البهجة والإنسانية، وربّت وضحّت وتحمّلت”.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته بالقول، إنه “خلال مارس من كل عام تتواتر علينا مجموعة من المناسبات المرتبطة بالمرأة فى مصر والعالم، أولها اليوم العالمى للمرأة فى 8 مارس، ثم 16 مارس يوم المرأة المصرية، ويحمل لنا معه ذكرى سقوط الشهيدات الثائرات فى ثورة 1919، ويوم 21 نشهد لحظات الوفاء والامتنان لكل أم فى عيدها”.

وأكد الرئيس أن “جهود الدولة المبذولة لتمكين المرأة من كامل حقوقها وتكريمها بما تستحقه من تكريم، لا بد أن تليق بما قدمته وتقدمه من تضحيات، وقد وضعت الدولة استراتيجة متكاملة لتمكين المرأة فى إطار رؤية مصر 2030، عبر آليات فاعلة ومستدامة تضمن تنفيذها على الوجه الأكمل”.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. السيسي: استراتيجية الدولة تستهدف تمكين المرأة بما يليق بتضحياتها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق