اخبار مصر اليوم .. الخارجية الروسية: نستفيد من حكمة الرئيس السيسي فى الشئون الدولية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسى، ومبعوث الرئيس بوتين بالشرق الأوسط، إنهم سعداء جداً بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوفد المرافق له، والأصدقاء القدامى من المسئولين والوزراء فى مصر، ولذلك نولى أهمية قصوى للزيارة.

 

وأكد مبعوث بوتين، للشرق الأوسط، فى حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج “رأى عام”، والمذاع عبر فضائية “TEN”، خلال تغطية خاصة من موسكو، لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لروسيا، لمدة 3 أيام، مساء اليوم الثلاثاء، قائلاً: “غداً القمة ما بين بوتين – السيسى، هى القمة بكل معنى الكلمة، والقمة فى كل شيء، لأننا نحتاج التنسيق مع مصر، ونريد أن نسمع الحكمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونستفيد من نصائحه بإطار بلورة المواقف الروسية فى الكثير من الشؤون الدولية والشرق أوسطية، والأفريقية”.

 

وأوضح بوجدانوف، قائلاً: “أن العلاقة الثنائية ما بين البلدين تطورت بشكل كبير جداً، ونحن نحتاج دائماً أن نتشاور مع الأصدقاء المصريين، وخاصة على أعلى المستويات، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، شخصياً لكى نتعلم منه، ونستشير مصر فى المواقف لأننا نتمنى أن تلعب مصر دوراً رائداً بالمنطقة، ونهتم بالتنسيق القوى بين موسكو، والقاهرة، بالأمم المتحدة”.

 

وأشار نائب وزير الخارجية الروسى، إلى أنه يتوقع التوقيع على وثيقة الشراكة الاستراتيجية ما بين مصر، ورسيا، غداً الأربعاء، فى سوتشى، قائلاً: ” طبعاً حان الوقت، ونحن على استعداد للقيام بهذه الخطوة، وذلك للتطور الكبير بالعلاقة الثنائية للبلدين، وأنه رسالة للجميع للتأكيد على العلاقة المتميزة بين الدولتين، لما لنا من موااقف مشتركة متشابهة كثيراً، تكاد تكون متطابقة فى جهودنا لإيجاد حلول للكثير من الآزمات، مثل، سوريا، وليبيا، وفلسطين، واليمن، والمشكلات العربية والأفريقية، ونحن كطرف صديق، ومصر بدورها الرئيسى والهام بالمنطقة، علينا أن نساهم بإيجاد الحلول العربية والأفريقية”.

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. الخارجية الروسية: نستفيد من حكمة الرئيس السيسي فى الشئون الدولية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق