عاجل

اخبار مصر اليوم .. موسكو: نحتفظ بحق الرد على أي تهديد قد تشكله القواعد العسكرية البريطانية الجديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الجمعة، إن موسكو تحتفظ لنفسها بحق الرد في حال شكلت القواعد العسكرية البريطانية الجديدة أي تهديد على روسيا وحلفائها.

ولفتت زاخاروفا، في تصريح أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، إلى أن تصريحات وزير الدفاع البريطاني جافين ويليامسون التي تهدف إلى عسكرة السياسة البريطانية “تتسبب في إحداث نوع ما من الحيرة”.

وأضافت زاخاروفا: “لا شك أن بريطانيا العظمى، مثلها مثل غيرها من الدول، فهي مستقلة في وضع خططها الخاصة بالتطور العسكري، على الرغم من التوترات السياسية والعسكرية المتصاعدة في العالم بوجه عام والجهود المبذولة من جانب الأطراف المسؤولة في المجتمع الدولي من أجل حل الأزمات السياسية بصورة سلمية”، معتبرة أن “البيانات البريطانية المتواردة بشأن وجود نية لتشكيل وجود عسكري في ثلاثة بلدان لها نتائج عكسية وطابع استفزاي، كما أنها مزعزعة للاستقرار”.

وشددت على أنه “إذا نُفذت أي تدابير من شأنها أن تشكل تهديدًا لروسيا وحلفائها، فبلدنا تحتفظ لنفسها بحق اتخاذ إجراءات انتقامية كافية”.

يُذكر أن وزير الدفاع البريطاني قال إن السلطات البريطانية كانت تخطط لإنشاء قواعد عسكرية لها في آسيا ومنطقة البحر الكاريبي عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن “بريطانيا عليها أن تدع الدول الأخرى تعرف أنها عادت دولة عالمية؛ وأنها تخلت عن السياسة التي سحبت بموجبها قواعدها العسكرية في جنوب شرق آسيا”.

أ ش أ

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. موسكو: نحتفظ بحق الرد على أي تهديد قد تشكله القواعد العسكرية البريطانية الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق