استشاري توليد يكشف خطوات رحلة الحقن المجهري

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ 9 ثواني — الأربعاء — 19 / يونيو / 2019

استشاري توليد يكشف خطوات رحلة الحقن المجهري

استشاري توليد يكشف خطوات رحلة الحقن المجهري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف لدكتور كريم شاهين، مدرس واستشاري التوليد وأمراض النساء وأطفال الأنابيب بكلية الطب جامعة المنيا ومدير مركز صحة المرأة التخصصي للنساء والتوليد وأطفال الأنابيب بالمنيا، خطوات رحلة الحقن المجهري من البداية حتي تحقيق الحمل وتتمثل في:Sponsored Links

المرحلة الأولى (التحضير)

‪-‬1 معرفة وزن ومؤشر كتله الجسم للسيدة.
2-عمل تحليل مخزون المبيض لتحديد جرعات الأدوية المنشطة.
3-عمل فحص مهبلي بالأشعة التلفزيونية للتأكد من سلامة الرحم وخلوه من الأورام الليفية، وحجم بطانة الرحم والمبيضين مع حساب عدد الحوصليات الجوفاء بالمبيض كوسيله للتقيم احتياج المريضه للجرعات المنشطة
4-بالنسبه للزوج عمل فحص للسائل المنوي بواسطه إخصائي معمل الحقن المجهري وخصوصا في حالات ندرة الحيوانات المنوية وتشوهاتها.

المرحله الثانيه ( التنشيط)

1-استعمال عقارات منشطه للمبيض من اليوم الثاني من الدوره الشهرية وقد اتفقت كل الدوريات الطبيه على انه لا خلاف كبير من حيث نتائج حدوث الحمل بين الادويه المختلفة.
2-متابعة عدد البويضات الناتجه من التنشيط كل ثلاثه أيام باستعمال الأشعه التلفزيونية المهبلية وهرمون الاسيتراديول بالدم حتي الوصول إلى الحجم والعدد المناسب من البويضات.

المرحله الثالثة ‪)‬سحب البويضات وتحضير الأجنة ‪(‬

1-يتم سحب البويضات باستخدام إبر مخصوصة تحت رؤية الأشعة التلفزيونية في أنابيب مخصوصة يتم عرضها على طبيب المعمل للفحص وتحديد الجودة وعدد البويضات.
2-صباح عمليه السحب يقوم الزوج بإعطاء عينه من السائل المنوي عن طريق الاستمناء أو السحب من الخصية.
3-يقوم طبيب المعمل بحقن البويضات بحيوان منوي واحد ووضعها في حضانات غاية في الدقة مع توفير العقارات اللازمة لنمو الأجنه والتخصيب.

المرحله الرابعة (نقل الأجنة)

يتم نقل الأجنة في اليوم الخامس من التخصيب لزيادة معدلات حدوث الحمل باستعمال قسطرة رحمية دقيقة ويتم نقل عدد اثنين أو ثلاثه من الأجنة حسب عمر أو سن الزوجة وهذه المرحله لا تحتاج إلى تخدير وغير مؤلمة.

المرحله الخامسة

بعد عميله نقل الأجنة تعطي المريضه عقار مثبت لبطانة الرحم لمده 14 يوما ثم تقوم بعمل تحليل حمل رقمي للتأكد من حدوث الحمل.

42bac61cf2.jpg

------------------------
الخبر : استشاري توليد يكشف خطوات رحلة الحقن المجهري .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

------------------------
الخبر : استشاري توليد يكشف خطوات رحلة الحقن المجهري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أسرار الأسبوع

0 تعليق