الرئيس يعتمد الموازنة الجديدة خلال أيام تمهيدًا لتطبيقها مطلع يوليو

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ 6 دقائق — الثلاثاء — 25 / يونيو / 2019

الرئيس يعتمد الموازنة الجديدة خلال أيام تمهيدًا لتطبيقها مطلع يوليو

الرئيس يعتمد الموازنة الجديدة خلال أيام تمهيدًا لتطبيقها مطلع يوليو

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يعتمد الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال أيام، الموازنة العامة الجديدة للعام المالى 2019- 2020، والتى تضمنت زيادة في الاعتمادات المالية المخصصة لبعض الجهات الحكومية والوزارات بواقع 10 مليارات جنيه، مقارنة بالبيانات التمهيدية عند بدء المناقشات، وهو ما وافقت عليه وزارة المالية، تمهيدًا لبدء العمل بها مطلع يوليو المقبل، بعد أن وافق عليها مجلس النواب نهائيًا.Sponsored Links

وقالت سارة عيد، المتحدث الرسمى لشؤون الموازنة العامة بوزارة المالية، إن الموازنة الجديدة تسعى إلى تحقيق التوازن في التنمية البشرية ودفع النشاط الاقتصادى، لافتة إلى أنها ستحقق عددًا من المستهدفات أبرزها السيطرة على الدين العام، وتنويع مصادر خدمة الدين، وتنويع مصادر الدخل وضبط المالية العامة، وخفض عجز الموازنة، بالإضافة إلى الاهتمام بالتدريب وبرامج الحماية الاجتماعية، موضحة أن الموازنة هي الأكبر من حيث الاستثمارات، سواء في التنمية البشرية أو جميع القطاعات الدافعة للنمو.

وقال الدكتور محمود الناغى، أستاذ ورئيس قسم المالية العامة بجامعة المنصورة، إن الموازنة الجديدة تحقق أكبر قدر من التوازن بين الاحتياجات المختلفة مع محاولة لضبط الإنفاق العام وتحقيق فائض أولى لأول مرة بقيمة 35 مليار جنيه، ما يساعد على تخفيض عجز الموازنة العامة وأعباء الدين الحكومى.

وأضاف، في تصريحات خاصة، أن الموازنة متوازنة وتحقق مصالح الأطراف المتعارضة، كما أنها لم تتضمن ضرائب جديدة أو رفع المعدلات الحالية لأسعار الضريبة، مشددًا على ضرورة السيطرة على معدلات التضخم بحيث لا يزيد على 10%، وكذلك السيطرة على النمو السكانى والدين العام وعدم التوسع في القروض الخارجية لعدم تفاقم فاتورة الدين، وحتى تتمكن الحكومة من سداد الديون القديمة ومواجهة الاستيراد وزيادة الصادرات، مؤكدًا أنه دون الالتزام بهذه الضوابط قد يحدث خلل بالموازنة وزيادة العجز وإهدار الفائض الأولى.

وأشاد «الناغى» بزيادة اعتمادات الصحة والتعليم، والحفاظ على دعم المواد التموينية، لكنه أشار إلى خفض دعم المواد البترولية.

وتشمل الموازنة الجديدة زيادة مخصصات التعليم والصحة، بواقع ٣٢٦.٨ مليار، فيما بلغت اعتمادات قطاع الصحة نحو ١٢٤.٩ مليار، وقطاع التعليم قبل الجامعى ١٣٤.٨ مليارً، والتعليم العالى ٦٧ مليار جنيه.

666e292f97.jpg

------------------------
الخبر : الرئيس يعتمد الموازنة الجديدة خلال أيام تمهيدًا لتطبيقها مطلع يوليو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

------------------------
الخبر : الرئيس يعتمد الموازنة الجديدة خلال أيام تمهيدًا لتطبيقها مطلع يوليو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أسرار الأسبوع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق