خبيرة تضع روشتة لاختيار الكلية المناسبة لطلاب الثانوية العامة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خبيرة تضع روشتة لاختيار الكلية المناسبة لطلاب الثانوية العامة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«لا تجعل مجموعك يسيطر على اختيارك للكلية التي ستلتحق بها فتتناسى قدراتك وموهبتك».. بهذه النصيحة تحدثت الدكتورة زينب أحمد نجيب استشاري العلاقات الأسرية والاجتماعية بجامعة عين شمس، لـ«المصري اليوم»، ناصحة طلاب الثانوية العامة.Sponsored Links

وأشارت «زينب» إلى أن الكثير من الطلاب الحاصلين على درجات مرتفعة كثيرا ما يهرعون إلى كليات القمة أو الصفوة دون النظر إلى الموهبة أو القدرة العقلية أو الميول الذهنية، لافتة إلى أن المرحلة الثانوية من أخطر وأصعب المراحل التي تشكل عبئا ثقيلا على الأسرة والطالب معا في قدرة على اختيار الكلية المناسبة ويصيبهم بالحيرة.

ووجهت استشاري العلاقات الأسرية والاجتماعية 10 شروط لاختيار الكلية المناسبة:

1- عند اختيارك للكلية لا تهمل ميولك الشخصية وقدراتك العقلية لاختيار الكلية المناسبة حتى ولو كان مجموعك مرتفعاً حتى لا تصطدم بواقع مزعج بالنسبة لك.

2-اعرف نفسك ومصدر قوتك والتخصص المهنى والعلمى الذي ستعمل فيه بعد التخرج.

3- التخلص من الخوف والارتباك وتصفية الذهن من الضغوط والتحلى بالشجاعة والهدوء فهذا سوف يساعدك على الاختيار الجيد والسليم.

4- استشر واستفد من خبرات الآخرين عند الاختيار خاصة من أصحاب الخبرات السابقة خاصة المتفوقين وأصحاب النبوغ.

5- ابتعد عن الكليات التي يرتادها الكثير من الطلاب والتي تضم كثافات كبيرة ولا يحتاج إليها سوق العمل وتشكل عبئا عليه.

6-النجاح في الكلية لا يأتى من المذاكرة فقط وانما هناك قدرات أخرى من بينها الخبرات والتعاون مع الآخرين والعلاقة الجيدة مع أعضاء هيئة التدريس وغيرها.

7- لابد من إيجاد علاقة حب بينك وبين الكلية التي ستختارها وتتفق مع ميولك ورغباتك.

8- ضع في اعتبارك الاستفادة من الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات والتدريبات التي تقيمها الكلية لتنمية المهارات والقدرات العقلية وثقل الموهبة.

9- قصص النجاح التي حققها الكثير من العباقرة لم تأت من فراغ، وإنما من العمل وبذل الجهد.. فاعلم أنه عند الاختيار أنك ستبذل مجهودا مضاعفا للوصول إلى التفوق والنجاح.

10ـ إذا كنت تخش من دخولك كلية لا تتفق مع ميولك وقدرتك لا تتردد في عدم اختيارها حتى ولو كان مجموعك كبيرا، فالنجاح في كلية أقل مجموعا خير من الفشل في كلية كبيرة.

------------------------
الخبر : خبيرة تضع روشتة لاختيار الكلية المناسبة لطلاب الثانوية العامة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أسرار الأسبوع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق