اخبار مصر اليوم .. «الداخلية» تنفي رفع اسم «شفيق» من قوائم ترقب الوصول.. وإصدار 64نشرة حمراء ضد قيادات الإخوان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحمد شفيق – أرشيفية

أكد اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية للامن العام، استمرار وضع اسم المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق على قوائم ترقب الوصول بجميع المطارات والموانىء المصرية بموجب قرارات النيابة العامة.

ونفى مساعد الوزير في حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، ما تردد مؤخرًا عن رفع اسمه من قوائم الترقب.

وقال، إن إنتربول القاهرة  كذلك أعاد إصدار 64 نشرة حمراء بحق قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي الهاربين خارج البلاد، والصادر بحقهم أحكاما قضائية نهائية، لتعميمها على مطارات وموانىء جميع الدول الأعضاء في الإنتربول الدولي، لافتًا إلى أنه في الوقت ذاته إلى لجوء هؤلاء المجرمين لدول ليس بينها وبين مصر اتفاقية لتبادل المجرمين، ولجوء البعض الآخر إلى الحصول على جنسيات دول أخرى، للحيلولة دون تسليمهم إلى السلطات المصرية.

وأكد اللواء جاد الحق أن إنتربول القاهرة نجح خلال عام 2015 في ضبط 38 هاربًا من المصريين الموجودين داخل البلاد، بناء على طلب السلطات القضائية والأمنية لبعض الدول العربية والأجنبية لاتهامهم بارتكاب جرائم مختلفة، وضبط 25 متهما من الأجانب الموجودين بمصر وترحيلهم بعد استلام ملفات الاسترداد الخاصة بهم من الدول التي طلبت تسليمهم، وكذلك إصدار 87 إذاعة بحث للمكتب العربي للشرطة الجنائية الدولية.
ولفت مساعد الوزير إلى أن إنتربول القاهرة استضاف مؤخرًا، بالتنسيق مع الإنتربول الدولي، فعاليات الاجتماع السنوي السابع لرؤساء المكاتب المركزية الوطنية لبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي عقد بمدينة الغردقة خلال الفترة من 14 الى 16 سبتمبر الماضي، تحت رعاية وزير الداخلية.

 

 

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. «الداخلية» تنفي رفع اسم «شفيق» من قوائم ترقب الوصول.. وإصدار 64نشرة حمراء ضد قيادات الإخوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق