اخبار مصر اليوم .. مساعد وزير الداخلية: من يفكر في الاعتداء على مؤسسات الدولة بـ 25يناير لا يلوم إلا نفسه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزارة الداخلية

قال اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، وإن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية شاملة بكافة محافظات الجمهورية؛ لتأمين احتفالات الشعب المصري بثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية.

أضاف “كل الاحتمالات معمول حسابها، اللي هيفكر في الاعتداء على أي منشأة أو مؤسسة من مؤسسات الدولة أو أي موقع شرطي، لا يلوم إلا نفسه، ومن يفكر إن اللى حصل في 2011 من هجوم على الأقسام أو السجون هيتكرر تاني.. فهو واهم، لأنه هيكون هناك رد فعل عنيف بما خوله القانون لرجال الشرطة لحماية مؤسسات الدولة التي هي مملوكة لشعب مصر العظيم”.

وأوضح اللواء جاد الحق، في حوار صحفي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، أن وزير الداخلية عقد أكثر من اجتماع مع مساعديه، لمراجعة خطة تأمين الشارع المصري خلال احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، مؤكدًا أن الخطة الأمنية شملت كافة السيناريوهات المحتملة والمتوقعة، وكذلك الأسلوب الأمني الأمثل للتعامل معها.

وأوضح أن كافة القطاعات المعنية بوزارة الداخلية بدأت بالفعل في تطبيق خطة تأمين الاحتفالات؛ حيث تم نشر مجموعات الانتشار السريع لتأمين كافة المحاور والميادين الرئيسية على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى تسيير مجموعات قتالية على كافة الطرق السريعة والصحراوية.

وأشار إلى أنه بالنسبة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية، تم التنسيق مع القوات المسلحة لتأمينها على مدار الـ24 ساعة، ومن بينها مقر مجلسي النواب والوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والبنك المركزي، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الإنتاج الإعلامي.

 

------------------------
الخبر : اخبار مصر اليوم .. مساعد وزير الداخلية: من يفكر في الاعتداء على مؤسسات الدولة بـ 25يناير لا يلوم إلا نفسه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق