مدير هيئة التعمير: لن نكرر أخطاء الماضى فى مشروع المليون ونصف فدان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أيمن المعداوى

كشف المهندس أيمن المعداوي، الرئيس الجديد للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، عن وجود خطة متكاملة سيتم العمل على أساسها وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية لتعظيم الاستفادة من مشروع الـ1.5 مليون فدان ، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على تطبيق مفهوم التنمية المتكاملة في أراضى المشروع بما يحقق التنمية المستدامة في جميع مناطق المشروع .

وقال «المعداوي»، إنه سيتم حصر المشاكل وتصنيفها ووضع الآليات والطرق الخاصة بالحل، خلال 15 يوما، ثم عرضها على الوزير للبدء في حلها، بما يساهم في إحداث نقلة حقيقية على مستوى حل مشاكل المواطنين والمستثمرين، ورفع معدلات الأداء بالهيئة ووضع برنامج زمني لخطة الدولة في استصلاح الـ1.5 مليون فدان.

‏وأوضح أنه تم وضع خطة لتخليص هيئة التعمير من الاتهامات الباطلة التي التصقت بها على مدار الفترات السابقة، والسعي لإخراجها من ثوب الفساد، لافتا إلى أن 90% من الكوادر والعاملين شرفاء ويعملون بجدية لخدمة الزراعة والبلد، مشددا على أنه لن يتم تكرار أخطاء الزراعة في الدلتا ووادي النيل بمشروع الـ1.5 مليون فدان.

وتابع: «إذا ما أخدناش قرارات الناس هتتبهدل، ولازم نبدأ بالقرارات اللي تخدم الدولة والمواطن»، ‏موضحا أنه سيتم إعداد خطة كاملة تتضمن حصر لجميع المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الهيئة، بجانب تحديد المقترحات الخاصة بمواجهة هذه التحديات، وأن يصاحب ذلك جدولا زمنيا لضمان التنفيذ في الوقت المحدد.

ولفت مدير هيئة التنمية الزراعية إلى أنه سيتم عرض هذه الخطة على الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، لاعتمادها، موضحا‏ أن المشاكل التي تواجهها الهيئة كثيرة ومتعددة ومن الصعب حصرها وتحديدا خلال 24 ساعة، وتتنوع بين تضارب في القوانين والقرارات، ومن هنا لا يمكن الحديث في الوقت الحالي وبعد ساعات من تولي المنصب عن آليات حل هذه المشاكل.

------------------------
الخبر : مدير هيئة التعمير: لن نكرر أخطاء الماضى فى مشروع المليون ونصف فدان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : وكالة اونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق