سيدتى الجميلة .. مشروب سحري يذوّب حصى المرارة والدهون ..وماذا بعد؟

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 28 يناير 2016 12:18 مساءً ... مشروب طبيعي 100% يساعد على إذابة حصى الكلى والدهون وتنقية البشرة، وهو عصير الليمون الفعال جداً لمكافحة العديد من الأمراض، شريطة أن يكون عضوياً ومعصوراً للتو.

 

إليك فوائد عصير الليمون المذهلة.

 

اقرئي أيضاً فوائد خلطة الماء بالليمون

 

التهابات البول

إذا كنت تعانين من التهاب في البول، فإن الليمون فعال لإيجاد بيئة قلوية في الجسم. عليك شرب عصير الليمون ثلاث مرات في اليوم لتحفيز درجة الحموضة في البول.

 

درجة حموضة البول تتراوح بين 4.5 و 9، ولكن الأفضل أن تكون ما بين 5.8 و 6.8. عصير الليمون ينظف المسالك البولية ويساعد على التبول ويمنع احتباس السوائل. يمكنك إضافة عصير الليمون على سلطة الفواكه أو صلصة الخل أو الأسماك لتحسين طعمها.

 

ارتفاع ضغط الدم

عصير الليمون غني بفيتامين C والمغنيسيوم ومركبات الفلافونويد التي تعطي الليمون لونه الأصفر. مركبات الفلافونويد مضادات أكسدة تساعد على تنقية الدم من السموم، ويساعد المغنيسيوم على توسيع شرايين القلب في حين أن فيتامين C يزيد مستوى أكسيد النيتريك الذي يسهم في تطور خلايا العضلات ويعزز تدفق الأكسجين. لذا تناولي عصير الليمون للحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

 

السعال

عصير الليمون غني بفيتامين C الذي يقوي الجهاز المناعي ويكافح السعال والرشح والانفلونزا. ويحفز الإفرازات المخاطية ويمنع الأضرار التي قد تؤثر على الأنسجة والتهاب الرئة بفضل مفعوله المضاد للبكتيريا القوي. إذا كنت تعانين من السعال المتكرر، اشربي عصير الليمون.

 

الإمساك

يحتوي الليمون على ألياف قابلة للذوبان التي توجد أساسا في قشر الفاكهة. وهذه الألياف تحسن الهضم.

تسمى الألياف الرئيسية البكتين، وتتحول إلى جل وتحفز تقلصات الأمعاء. يمكنك إضافة قشر الليمون إلى الأطباق. مع ذلك، للحصول على نتائج جيدة، ينصح باختيار الليمون العضوي.

 

الصدفية

الصدفية مرض التهابي جلدي يتسم بظهور بقع سميكة على الجلد في أجزاء مختلفة من الجسم. وبما أن الليمون غني بحمض الستريك، فهو مطهر طبيعي يحول دون انتشار الجراثيم المسببة للأمراض. وبالتالي فهو فعال في مكافحة أمراض الجلد مثل الصدفية والأكزيما... الخ.

يمكنك وضع عصير الليمون يومياً على المناطق المصابة. فهو يرطب البشرة ويزيل الجلد الميت.

 

حصى المرارة

أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يوجد لديهم مستوى عال من فيتامين C في الدم ينخفض لديهم خطر الإصابة بحصى المرارة بنسبة 50%. الليمون غني بفيتامين C وبالتالي يساعد على منع تشكل الحصى.

بالإضافة إلى ذلك، ينصح بتناول عصير الليمون لإزالة الحصى من المرارة لأنه غني بحمض الستريك الذي يساعد على إذابة حصى المرارة.

 

فقدان الوزن

عصير الليمون فعال جدا لفقدان الوزن. فهو يشجع إفراز اللعاب والعصارة المعدية، ويحفز الكبد لتنشيط إفراز العصارة الصفراوية التي تسمح بالهضم الجيد. الليمون غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من السموم. والسموم مسؤولة بشكل كبير عن تراكم الدهون. لذا ينصح بتناول الماء مع الليمون في كل صباح على معدة فارغة لفقدان الوزن.

اقرئي أيضاً

وصفات بيكربونات الصودا والليمون لعلاج انتفاخ البطن

اكتشفي فوائد الليمون المجمّد

مشروبات بالليمون لتنقية الجسم

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. مشروب سحري يذوّب حصى المرارة والدهون ..وماذا بعد؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق