عاجل

أنت الاجمل .. أخطاء في طريقة تنظيف وجهك.. صحّحيها!

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 03 فبراير 2016 06:40 مساءً ... للحصول على بشرة وجه صحّية، من المهمّ العناية بها بطريقة صحيحة. مع ذلك، تتّبع بعض النساء عادات سيّئة قد تكون السبب، في العديد من المشاكل الجلدية التي يعانين منها.

تجدين فيما يلي بعض العادات التي لا يُنصح بها في تنظيف الوجه، مع نصائح بديلة وبسيطة للحفاظ على صحّة وبريق البشرة.

 

اقرئي أيضاً أفضل مستحضرات تنظيف الوجه لعام 2015 لكل نوع البشرة

                                                                          

1- الخطأ: عدم تبليل الوجه أبداً

من الصعب وضع المستحضر المنظّف على بشرة الوجه الجافّة. لذا يُنصح بتبليل الوجه أوّلا لتسهيل المهمّة، ولمساعدة المنظّف على التغلغل داخل البشرة وتنظيفها بعمق.

 

2- الخطأ: استخدام المنظّف غير المناسب

احرصي على أن يكون المنتج صحّياً قبل شرائه ووضعه على بشرتك. لست مجبرة على شراء هذا المنتج لأنّه معروض في التنزيلات، يمكنك اختيار الماء الفاتر وصابوناً طبيعيّاً فقط.

 

3- الخطأ: غسل الوجه في الليل فقط

تغسل بعض النساء الوجه في الليل فقط. مع ذلك، من المهمّ جدّاً غسل الوجه في الصباح، فهذا يساعد على التخلّص من البكتيريا المتراكمة خلال الليل، ولكن أيضاً على التخلّص من الزهم الزائد الذي يتشكّل أثناء النوم.

 

4- الخطأ: إزالة المكياج بشكل سيّئ

من المهمّ إزالة المكياج جيّداً للحفاظ على صحّة البشرة. في الواقع، إنّ إزالة المكياج بشكل سيّئ قد يسدّ المسام ويعزّز ظهور البثور والرؤوس السوداء، بل وحتى التجاعيد. لذا من المهمّ تنظيف الوجه جيّداً، بخاصّة إذا كنت تضعين الماسكارا أو الآي لاينر.

 

طرق تنظيف الوجه الصحيحة

إليك خطوات تنظيف وجهك بشكل صحيح:

1- إزالة المكياج

هذه الخطوة أساسية إذا رغبت بتنظيف الوجه، ويمكنك استخدام مستحضرات التنظيف ذات النوعية الجيّدة الموجودة في السوق، أو أحد الزيوت الطبيعيّة التالية: زيت الزيتون، أو زيت البندق وكذلك اللبن الزبادي. ولتنظيف الوجه يُنصح بتدليكه بلطف عن طريق عمل حركات دائرية لمدّة 5 دقائق. بعد ذلك اشطفي الوجه بالماء الفاتر أو البارد وتجنّبي الماء الساخن.

 

2- تجفيف الوجه

تجنّبي استخدام المنشفة العادية أو الخشنة، لأنّها قويّة جدّاً على البشرة وتعزّز ظهور التجاعيد. واستخدمي منشفة من القطن الناعم، وضعيها على وجهك، واربتي بها بخفّة إلى أن تجفّ بشرتك.

 

3- ترطيب الوجه

من المهمّ ترطيب البشرة بعد غسلها وتنظيفها، فهذا يساعد على حمايتها من الاعتداءات الخارجية ويمنع ظهور التجاعيد. ضعي الكريم المرطّب عن طريق عمل دوائر باتجاه الأعلى وليس باتجاه الأسفل.

يمكنك أيضاً استخدام المرطّبات الطبيعية مثل زيت الأركان الذي يغذّي البشرة ويمنع ظهور التجاعيد وجفاف الجلد. مع ذلك، إنتبهي! إذ أنّ زيت الأركان يسبّب حساسية البشرة المعرّضة للشمس، لذا عليك أن تلزمي منزلك بعد تطبيقه.

 

اقرئي أيضاً

طريقة تنظيف الوجه بالخطوات

نصائح تطبيق زيوت تنظيف الوجه

ما هو أفضل كريم لتنظيف الوجه؟

 

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. أخطاء في طريقة تنظيف وجهك.. صحّحيها! .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق