أنت الاجمل .. هكذا تعتنين بجمال أظافرك!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 12:50 مساءً ... أظفارك دائماً بحاجة إلى مزيد من الاهتمام، خاصة وأنها أكثر عرضة للمؤثرات الخارجية خاصة منها الهواء والأعمال المنزلية، التي تتطلب تعريضها للماء ومستحضرات التنظيف بشكل يومي، ولكي لا تضطري لإخفائها بسبب قلة جمالها أمام الآخرين نقدم لك بعض النصائح اليومية، التي تؤمن لك أظفاراً صحية ومتألقة ولامعة في كل الأوقات.

فامنعي تكسر أظفارك مع هذه النصائح السريعة:

- عند القيام بأعمال البيت احرصي دائماً على ارتداء القفازات المطاطية، وتجنبي لمس المنظفات والمواد الكيميائية بشكل مباشر.
- قللي من اعتمادك على الأظافر الاصطناعية؛ لأنها تضر بصحة أظفارك الحقيقية.

- تجنبي قدر الإمكان التخلي عن بعض العادات اليومية السيئة جداً والضارة بصحة وشكل أظفارك الطبيعية، كأن تستعمليها كأداة لفتح الأشياء أو قصها.

- لا تدمني على طلاء الأظافر ومسحها بالمزيل في كل يوم، فذلك يضعفها، وبدلاً من ذلك امنحي أظافرك استراحة بعيداً عن كل أنواع الطلاء الملونة والمقوية واستعيني بقوة الزيوت الطبيعية؛ لأجل تنقيتها وتطهيرها وترطيبها. وتجنبي استعمال الإسيتون؛ لأنه قد يؤدي إلى حدوث تقصف في الأظفار.

-عوّدي نفسك على طرق القص والبرد الصحيحة للأظافر، حيث يجب أن يكون قص الأظفار بشكل أفقي؛ حتى لا تحدث عدوى في جلد الأصابع ولتنمو بشكل طبيعي، وابتعدي عن قص الأظفار بشكل جانبي وتجنبي طريقة البرد بالذهاب والإياب لمنع تقصفها.

- اهتمي دائماً بنظافة أظفارك بشكل جيد، صحي وسليم، واستعيني بالخلطات الطبيعية في ذلك لتعزيز مظهرها الجميل والناصع والنقي.

- جربي غسول الليمون لجمال أظفارك، اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من عصير ليمون طازج مع ملعقة صغيرة يود أبيض، واستعيني بالفرشاة الصغيرة اللينة في دهن الأظفار والأنسجة المحيطة بها، ويفضل كذلك أن يتم الدهان مرة في الصباح وأخرى في المساء بصفة منتظمة، حيث يؤدي استعمال هذا المستحضر إلى نتائج باهرة تظهر بعد عدة أسابيع من الاستعمال المنتظم.

- لتعزيز صلابة الأظفار وقوتها استعيني بهذا العلاج المنزلي المصحح للأظافر الهشة والمتقصفة:

اخلطي القليل من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، وتدهن بها كامل الأظفار واليدين مع ملعقة من العسل الطبيعي. ويمكنك معاودة هذا القناع في كل أسبوع؛ للحصول على نتائج مبهرة.

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. هكذا تعتنين بجمال أظافرك! .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق