أنت الاجمل .. بشرة الوجه المتقشّرة.. أعراضها وعلاجها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 01:02 مساءً ... تقشّر البشرة قد يكون ناجماً عن العديد من الأمراض الجلدية أو الالتهابات المرضية، مثل التعرض المفرط للشمس، والظروف المناخية القاسية، والتعرق، والطفح الجلدي، والحساسية، ومهيجات الجلد التي تسببها المواد الكيميائية، والبثور التي تم ثقبها أو القروح على الجلد التي قد تؤدي إلى التقشر أثناء عملية الشفاء، وإلتهابات الجلد، واضطرابات الجهاز المناعي، وبعض أنواع السرطان، ومتلازمة تقشر الجلد (وراثية)، الأكزيما، والصدفية، والسعفة، والتهاب الجلد الناجم عن فرط إنتاج القشرة، والآثار الجانبية لبعض الأدوية، ومرض ستيفن جونسون، والالتهابات الفطرية.

 

اقرئي أيضاً تقشير الوجه بالخطوات

 

قد تشمل أعراض تقشّر بشرة الوجه سماكة الجلد وتقشره، والطفح الجلدي، والحكة، والالتهابات. وإذا لم يتم استخدام علاجات مكثفة في المراحل المبكرة، قد يؤدي هذا إلى إلتهابات جلدية جديدة. إذا كانت لديك أعراض أخرى مثل التعب المستمر وآلام المفاصل والعضلات والحمى وسوء الصحة العامة وفقدان الوزن، فعليك استشارة الطبيب على الفور.

 

علاجات بسيطة للبشرة المتقشرة

 

1- زيت الزيتون

إلى جانب فوائده المتنوعة الأخرى، يستخدم زيت الزيتون على نطاق واسع لعلاج تقشر الجلد. ضعي زيت الزيتون مباشرة على الجلد المصاب، وستشعرين بالراحة على الفور.

 

2- لوشن منزلي

اخلطي زيت الزيتون وماء الورد (أو ماء عادي) وعصير ليمونة وصفار بيضة لتحضير مزيج ناعم وضعيه على المناطق المصابة.

 

3- الخيار

قشري حبة من الخيار واهرسيها لتشكيل عجينة وضعيها على الوجه أو كامل أجزاء الجسم المصابة بالتقشر. اتركيها حوالي 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرّري العملية يومياً إلى أن تلاحظي تحسن كبير.

 

4- خشب الصندل والكركم والعسل وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الصندل ومسحوق الكركم مع العسل. أضيفي زيت الزيتون لصنع عجينة. اخلطي جيداً وضعيها على البشرة المتقشرة. بعد 30 دقيقة اغسلي البشرة وجففيها. يمكنك أيضاً الاستفادة من خشب الصندل على شكل صابون.

 

5- البابايا

البايابا غنية بمضادات الأكسدة المفيدة لشفاء المشاكل المرتبطة بالجلد. اهرسي حبة بابايا تماماً وضعي الهريس على البشرة. غطي المنطقة وحين تجف أزيليها باستخدام قطعة قماش قطنية. فهذا يعمل على إزالة الخلايا الميتة ويقشر البشرة الجافة.

 

6- اللبن الرائب

هذا اللبن المغذي ممتاز جداً للتخلص من تقشّر الجلد. اللبن الرائب يقتل الميكروبات غير المرغوب بها ويرطب البشرة بعمق ويضفي عليها البريق.

 

7- زيت السمسم

دلكي المنطقة المصابة بزيت السمسم للحصول على راحة فورية. فهو يعمل ككريم مرطب على البشرة ويساعد على إعادة بناء الخلايا السليمة.

 

8- العسل

الخصائص الطبية للعسل مفيدة جداً لشفاء تقشّر البشرة. ضعي العسل على المنطقة المصابة وافركي لمدة 5 دقائق. اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اغسلي.

اقرئي أيضاً

تقشير الوجه بالمقشر المناسب لكِ

خلطة بيكربونات الصودا لتقشير البشرة

دليلك لتقشير الجسم من التقليدي إلى الليزر

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. بشرة الوجه المتقشّرة.. أعراضها وعلاجها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق