أنت الاجمل .. الشوكولا لجمال وصحة بشرتكِ!

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 08 فبراير 2016 01:14 مساءً ... لا يمكن حصر فوائد الشوكولا الداكنة في أسطر قليلة لكثرتها، لكنّ الإشارة إلى أهمّها واجبة، لتكتشفي كيفيّة استخدامها لبشرتكِ لتحقّق لها مظهراً جميلاً وصحيّاً.

من هذه الفوائد أنّها تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة وتحسين المزاج لاحتوائها على مادّة السيروتونين، كما تحتوي على الألياف والمعادن المغذّية مثل البوتاسيوم، الحديد، الماغنيزيوم، الفوسفور والسيلينيوم. الشوكولا الداكنة المصنوعة من بذور شجرة الكاكاوغنيّة أيضاً بمضادّات الأكسدة والأحماض الدهنيّة الأساسيّة ما يساعد الجسم على مقاومة الكثير من الأمراض، كما أنّها تحمي من أشعّة الشمس وتحسّن تدفق الدم إلى الجلد .

تدليك الجسم بالشوكولا الداكنة

تبدو فكرة التدليك بعد يوم طويل من العمل والإرهاق رائعة جداً لإراحة الجسد ومدّه بالحيويّة والانتعاش خاصّة في عطلة نهاية الأسبوع، لذا ينصح الخبراء في هذه الحالة بتدليك كامل الجسم بالشوكولا الداكنة الغنيّة والمغذّية للبشرة والمرطّبة لها.

جرّبي تقنيّة التدليك بالشوكولا المترفة والممتعة للغاية، فهذا النوع من التدليك ليس بجديد في تاريخ البشريّة، إذْ استخدمت أشكاله البدائيّة قبل ألفي عام كوسيلة ناجحة لتحسين المزاج وأيضاً لتلميع بشرة الجلد وتنعيمها.ادهني كامل الجسم بالشوكولا، فقوّة الفيتامينات، الأحماض الأمينيّة، العناصر المعدنيّة والموادّ المضادّة للأكسدة الموجودة فيها، تتغلغل كلّها إلى أعمق طبقات الجلد فتنشّط خلاياها السطحيّة الواقعة تحت الجلد مباشرة، حيث تتجدّد وتتغذّى بعد أن تترطّب بعمق، بل وتساعد كذلك في تحفيز إنتاج المزيد من هرمون السعادة الذي يريح الدماغ والجسد.

3 أقنعة للبشرة من الشوكولا الداكنة

قناع الترطيب

ذوّبي مقدار 50 غر من الشوكولا الداكنه في حمّام ماء ساخن، أضيفي إليها صفار حبّة بيض واحدة مع القليل من العسل. اخلطي المكوّنات جيّداً ثمّ وزّعي القناع على كامل البشرة واتركيه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

قناع الشوكولا الداكنة لشدّ مسامّ البشرة

تساعد هذه الخلطة من الشوكولاعلى شدّ مسامّ البشرة، ترطيبها وتحسين مرونتها أيضاً. اخلطي مقدار 50 غ من الشوكولا الداكنه، سخّنيها في حمّام مائيّ دافئ حتى تذوب تماماً. أضيفي إليها حبّة موز و3 حبّات من الفراولة، ثمّ امزجي المكوّنات معاً مع القليل من عصير اللّيمون للحصول على خليط متجانس، وزّعيه على الوجه، الرقبة وأعلى الصدر واتركيه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

قناع الشوكولا الداكنة لتجديد البشرة

تخلط ملعقة كبيرة من الشوكولا الذائبة مع ملعقة صغيرة من زيت اللّوز الحلو أو زيت الجوز وملعقة صغيرة من زيت الورد. تأكّدي من درجة حرارة الشوكولا لتكون مناسبة للاستخدام على بشرتكِ. تخلط المكوّنات معاً، ثمّ يوضع الماسك على البشرة لمدّة 20 دقيقة ليغسل بعد ذلك بالماء الدافئ. تساعد الزيوت المستخدمة على تجديد خلايا البشرة، كما تساعد الشوكولا بدورها على ترطيب البشرة وشدّ مسامّها وإنعاشها.

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. الشوكولا لجمال وصحة بشرتكِ! .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق