أنت الاجمل .. فوائد البابونج للقضاء على حب الشباب وتجاعيد البشرة والهالات السوداء

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 17 فبراير 2017 01:43 مساءً ... يعرف عن البابونج أو الـ Chamomile بأنّه أحد أقدم الأعشاب المستخدمة طبيّاً عبر التاريخ. فوائده متعدّدة لعلاج الكثير من الأمراض حيث أظهرت الدراسات مؤخّراً قدرته في الوقاية من السرطان. يدخل في العديد من الخلطات الطبيعة والوصفات الجماليّة، سواء للشعر أو البشرة لفعاليّته في إزالة احمرار البشرة ووقايتها من ظهور حبّ الشباب وغير ذلك الكثير ممّا تتعرّض له البشرة.

1تبييض للبشرة
كانت ملكات العصور القديمة يستعنّ بهذه الورود الجميلة ذات الرائحة الذكيّة لتفتيح لون البشرة خاصّة في فترة التحضير للزواج. تمحو آثار التعب والإرهاق عن البشرة، توحّد لونها وتمدّها بصفاء ونقاء لا مثيل لهما، كما تمحو آثار الندب والبقع البادية على سطح البشرة.

2.مزيل الهالات السوداء حول العينين
تُنقع أكياس شاي البابونج في ماء دافىء، ثمّ توضع على العيون لمدّة 20 دقيقة، فاحتواؤها على مضادّات الأكسدة القويّة تعمل على محاربة كلّ الهالات السوداء وتفتيح المنطقة وتصريف السموم منها. نشير إلى أنّ مشكلة الدوائر السوداء تتطلّب أيضاً بعض الحلول المرافقة لأكياس البابونج للحصول على النتائج المرجوّة كشرب المزيد من الماء، النوم جيّداً وتحسين نوعيّة الغذاء.

3.علاج فعّال لحبّ الشباب
لأنّ زهرة البابونج غنيّة جدّاً بمضادّات الأكسدة والالتهاب فهي علاج فعّال لمشكلة البثور والحبوب المزعجة. اغسلي وجهكِ بمغليّ شاي البابونج كلّ صباح ومساء لتهدئة البشرة وتلطيفها وأيضاً لموازنة إفرازاتها. كما يساعد شرب مغليّ زهرة البابونج على تنقية البشرة من خلال تحفيز عمليّات التصريف اللمفاويّ وطرد السموم من البشرة.

4.علاج فوريّ للبشرة الحسّاسة
يلطّف البابونج من البشرة المتهيّجة لغناه بالخصائص المضادّة للالتهاب، ما يجعله أيضاً علاجاً مناسباً لكلّ مشاكل الحساسيّة بما فيها الأكزيما.

5.محارب للشوارد الحرّة المسبّبة لشيخوخة البشرة
لأنّ البابونج يحتوي على كمٍّ هائل من مضادّات الأكسدة والفيتامينات فهو يتصدّى بقوّة للشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد على البشرة وبالتالي يحسّن من مظهرها على البشرة ويمنع تشكّل أخرى جديدة، كما يحثّ على إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين لبشرة مشرقة وشابّة.

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. فوائد البابونج للقضاء على حب الشباب وتجاعيد البشرة والهالات السوداء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

0 تعليق