سيدتى الجميلة .. البقدونس لخصر نحيف وجسد رشيق

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 09 فبراير 2016 01:04 مساءً ... البقدونس من الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والتي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامينات A، C، B-، K، إضافة إلى الحديد.
البقدونس مفيد جداً، كما أنه يساعد على فقدان الوزن، ويمكن استخدامه في حميتك كمقبلات أو كعنصر مغذٍّ في وصفاتك، فتعرفي على طرق استخدامه المتعددة في غذائك اليومي كما يلي:
- كيفية تناول البقدونس:
1. السلطة: يمكنك إدخاله في طبق السلطة بتقطيعه مع الخس والطماطم والخيار والجرجير أو في طبق سلطة التبولة المغذية.
2. مشروب البقدونس بالليمون: قومي بتقطيع البقدونس، ثم ضعيه في الخلاط، وأضيفي إليه كوباً من الماء ونصف كوب من عصير الليمون، واخلطي المكونات معاً، ويفضل شربه على معدة خالية في الصباح الباكر.
3. عصير البقدونس بالتفاح: قومي بخلط حزمة من البقدونس مع حبة من التفاح وملعقتين من العسل ونصف كوب من عصير الليمون وكوب من الماء معاً في الخلاط، وتناوليه قبل وجبتك.
4. شاي البقدونس: يسمى مشروب البقدونس الساخن بشاي البقدونس، وهو يساعد على إذابة الدهون وحرق المزيد من السعرات الحرارية، أما طريقة إعداده فتتمثل بوضع أوراق البقدونس 30 جم في 1 لتر ماء، ثم اتركيها تغلي لمدة 5-10 دقائق، ويمكنك تناول 2-3 أكواب يومياً قبل كل وجبة، كما يمكنك تناوله ساخناً أو بارداً.
5. إعداد وجباتك: قومي بتقطيع أوراق البقدونس في طعامك عند طبخه لتتمتعي بفوائده في حرق الدهون مع طعمه الشهي، ويمكنك طبخه تماماً أو تقطيعه على وجبتك بعد انتهاء تسويتها.
6. حساء البقدونس بالخضروات: قومي بإضافة أوراق البقدونس في شوربة الشوفان الخاصة بك، ثم أضيفي قطع الخضروات الصغيرة، مثل: الكوسا، الجزر، القرنبيط.
7. البقدونس كزينة مفيدة لأطباقك: استخدميه كفرش أو غطاء لطعامك ليعطي طبقك مظهراً مغرياً وأنيقاً بلونه الأخضر البارز، وفي نفس الوقت تأكلينه وسط طعامك وتتمتعين بفوائده المتعددة لجسدك.

- فوائد البقدونس لرشاقتك وصحتك:
1. كوب واحد من البقدونس يحتوي على 22 سعرة حرارية و0.47 غرام من الدهون الكلية، مما يجعله منخفض السعرات الحرارية والدهون.
2. يمنع الانتفاخات والإمساك.
3. يمكن استخدام البقدونس لزيادة النكهة في طعامك منعاً للملل في حميتك الغذائية.
4. البقدونس يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف، حيث يحتوي كل كوب من البقدونس المفروم على 2 غرام منها.
5. يمكن أن يساعدك البقدونس على تلبية السعرات اليومية الموصى بها من الخضروات، وهي ما بين 2 و 3 أكواب في اليوم الواحد.
6. البقدونس يحتوي على نسبة عالية من الحديد، مما يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء، حيث أن كوب واحد من البقدونس يحتوي على 3.7 ملليغرام من الحديد.
7. يساعد في عملية الهضم وضمان سرعة وفعالية هضم المواد الغذائية في المعدة، وبالتالي يساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. البقدونس لخصر نحيف وجسد رشيق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق