أنت الاجمل .. أقنعة لمعالجة البشرة الباهتة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 09 فبراير 2016 01:15 مساءً ... بشرتك باهتة وشاحبة أول ما عليك فعله هو شرب الكثير من الماء طوال النهار وتناول من كل شيء باعتدال مع تفضيل الأغذية الغنية بفيتامينات A و B و C و E، ومارسي الرياضة بانتظام وأخيراً تجنبي أعداء البشرة الجميلة مثل الكحول والسكر والدهون المشبعة والكافيين والسجائر.

 

اقرئي أيضاً وصفات طبيعية آمنة لتعطير الأماكن الحسَّاسة

 

قومي بعمل تقشير لبشرتك مرة في الاسبوع للتخلص من الخلايا الميتة وتنشيط دوران الأوعية الدقيقة.

ضعي مستحضر عناية لمكافحة التعب من إحدى الوصفات المنزلية التالية.

 

قناع لجمالك من الكيوي

اهرسي حبتين من الكيوي واخلطيها مع عصير نصف ليمونة وضعي المزيج على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين. اتركيه عشرين دقيقة ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

 

قناع لجمالك من الموز

اهرسي نصف حبة من الموز واخلطيها مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من العسل، اخلطي المزيج جيداً وضعيه على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين. اتركيه خمسة عشر دقيقة واشطفيه جيدا بالماء الفاتر.

 

قناع من الطين الأبيض

اخلطي القليل من المياه المعدنية مع ملعقتين كبيرتين من الطين الأبيض (يباع في الصيدليات أو محلات المنتجات الطبيعية) إلى أن تحصلي على عجينة سلسة وسميكة. ضعيها على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين واتركيها عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

قناع لجمالك من الجزر

اعصري بضع حبات من الجزر الطازج ثم ضعي العصير الذي حصلت عليه على كامل الوجه مع تجنب منطقة محيط العينين وجذور الشعر. اتركيه عشرين دقيقة تقريبا ثم امسحي الزائد بلطف بمنديل ورقي.

 

قناع لجمالك من الفراولة

اهرسي بضع حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. ضعي المزيج على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين والفم. اتركيه خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر.

 

قناع لجمالك من خميرة البيرة

اخلطي بضع ملاعق كبيرة من خميرة البيرة مع القليل من ماء الورد إلى أن تحصلي على عجينة سلسة وسميكة. ضعي العجينة على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين واتركيه عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

قناع من الليمون

اخلطي العسل السائل مع بضع قطرات من الليمون وضعي هذه الوصفة على وجهك مع التدليك الخفيف، اتركيها خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيها جيدا بالماء الفاتر.

 

قناع الأفوكادو للبشرة الباهتة والجافة

اخلطي لب حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو. اتركيها على وجهك لمدة خمسة عشر دقيق ثم اشطفيها بالماء الفاتر. تناسب هذه الوصفة الجمالية أيضاً البشرة الباهتة والبشرة الجافة.

 

قناع لجمالك من الموز وفيتامين E

اهرسي حبة من الموز وأضيفي إليها 4 كبسولات من فيتامين E (متوفر في الصيدليات)، اخلطي جيدا إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة وضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق مع تجنب منطقة محيط العينين ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

قناع لجمالك من البابايا واللبن الزبادي والعسل

اخلطي لب حبة بابايا مع نصف علبة من اللبن الزبادي الطبيعي وملعقة كبيرة من العسل إلى أن تحصلي على عجينة كريمية متماسكة وضعيها بسخاء على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين واتركيها 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

 

نصيحة لجمالك

ضعي منتجات العناية في أسفل الثلاجة و/أو مرري الماء البارد على وجهك عند الاستيقاظ من النوم. البرودة تحفّز الدورة الدموية وتضفي الحيوية على البشرة المتعبة. بالإضافة إلى ذلك، تشد البرودة المسام المتسعة.

اقرئي أيضاً

4 أقنعة لإشراقة البشرة الباهتة

وصفات تمنح بشرتك بياض الثلج

لنعومة يديكِ .. إليكِ هذه الوصفات

 

 

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. أقنعة لمعالجة البشرة الباهتة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق