سيدتى الجميلة .. قولي وداعًا لدهون البطن المزعجة بهذه النصائح

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 08 مايو 2018 06:40 مساءً ... لا أحد ينكر أن دهون البطن تُعد واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي تتعرض لها المرأة؛ إذ يصعب التخلص منها دون اتباع طرق معينة.

ناهيكِ أيضًا عما توصلت إليه الأبحاث العلمية من أن هذا النوع من الدهون يسبب مخاطر صحية خطيرة؛ لذلك كان من الضروري علينا تزويدك ببعض النصائح التي يمكنها مساعدتكِ في التخلص منها:

- ممارسة رياضة
من المعروف أنه لا شيء يضاهي قدرة الرياضة على حرق الدهون؛ لذلك ننصحكِ هنا بممارسة رياضة الجري أو المشي لمدة لا تقلّ عن نصف ساعة يوميًا باعتبارها عنصرًا ضروريًا لتقليص نسبة الدهون وشدّ عضلات منطقة البطن بفعاليّة.

ممارسة رياضة

- قسط كافٍ من النوم
تُعد هذه النقطة من أكثر العادات السيئة التي تؤثر بدورها على عملية التمثيل الغذائي ما يسهّل عمليّة تكديس الدهون، لذا حاولي نيل قسط كافٍ من النوم؛ لضمان عملية تمثيل ناجحة.
ضيفي إلى ذلك أن النوم الكافي لجسمكِ يفرز هرموناً يعمل على تفعيل عمليّة الهضم وتسهيلها.

- الأطعمة الغنية بالألياف
من المهم كثيرًا لضمان التخلص من الدهون أن تركّزي على تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف على غرار الخضار والفاكهة إضافة إلى المكسرات والحبوب كالشوفان؛ ببساطة شديدة لأن هذه الأطعمة تسهم في تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع كما تسهّل عمليّة الهضم والأيض.

شاهدي أيضًا : 

ليس هذا فقط، فمن المفضل في الإطار أيضًا الاعتماد على الأطعمة الغنيّة بالأحماض الدهنية غبر المشبعة كالأسماك، الخضراوات الورقية والمكسرات ذات الفعالية الملحوظة في تخفيف الوزن والقضاء على دهون البطن.

- الإكثار من المياه
أما عن المياه، فتلعب دورًا كبيرًا وملحوظًا في تخليصكِ من دهون البطن العنيدة؛ إذ إنها تحدّ من سرعة ووتيرة تكدّس الدهون في هذه المنطقة بالتحديد.
لذلك ننصحكِ بشرب كميّة كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يوميًا ضمانًا لتعزيز عمل الكبد الذي يلعب دورًا رئيسيًا في حرق دهون الجسم بشكل عام.

اقرئي أيضًا : رجيم الجريب فروت لقوام مثالي فى 7 أيام

- تناول الشاي الأخضر
يعتبر من أكثر المشروبات الفعالة في حرق الدهون خاصة تلك المكدّسة في منطقة البطن.
وعن باقي فوائده التي لا يمكن إغفالها، فيمكننا القول إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقضي على سموم الجسم وتنشّط عملية الأيض.

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. قولي وداعًا لدهون البطن المزعجة بهذه النصائح .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

0 تعليق