سيدتى الجميلة .. كيفية إنقاص 2 سم من محيط الخصر خلال اسبوع

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 21 يناير 2016 04:15 مساءً ... النحافة ليست بالضرورة مرادفاً للخصر النحيف... ولكن للحفاظ على صحة جيدة يجب  الحرص على تقليل دهون البطن. في ما يلي نصائحنا لتقليل محيط الخصر بمقدار 2 سم خلال أسبوع.

 

اقرئي أيضاً  الـ"هولا هوب"... سرُّ الخصر النحيل!

 

إليك الطريقة:

1- تغيير النظام الغذائي

أظهرت الدراسات العلمية أن النظام الغذائي الصحي والمتنوع (القائم على أساس الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه) يساعد على تقليل كمية الدهون وأيضاً محيط الخصر. ولعل هذا التغيير في النظام الغذائي هو أحد أفضل الطرق لفقدان بضع سنتمترات من محيط الخصر خلال اسبوع. عليك أن تتذكري أن الفواكه تحتوي على كمية كبيرة من السكر وإذا تناولت الكثير منها فقد يؤدي إلى عكس النتائج المرجوة ويسبب الانتفاخ.

وفقاً للأطباء، فإن تقليل 3500 سعرة حرارية في النظام الغذائي قد يساعد على فقدان 1.5 كلغ خلال أسبوع. وعتبة الوزن التي لا يجب تجاوزها لفقدان الوزن بشكل صحي هي كلغ في الاسبوع. لذا لا جدوى من تجويع نفسك عن طريق اتباع أنظمة غذائية "سحرية" من شأنها الإضرار بصحتك.

2- ترطيب الجسم جيداً عن طريق شرب الكثير من الماء

من المهم أن تشربي الكثير من الماء، سواء كنت تحاولين فقدان الوزن أم لا. في الواقع، شرب الماء يرسل إشارات العطش إلى الدماغ وليس إشارات الجوع، مما يجعلنا نخلط بين هذين الشعورين. إذا كنت ترغبين بتقليل السعرات الحرارية التي تستهلكينها وفقدان الوزن بشكل أسرع، فإن أفضل طريقة هي شرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يومياً. علاوة على ذلك، يساعد الماء على ترطيب الجسم، مما يسهم في الحصول على بشرة صحية.

3- التركيز على نوعية الطعام بدلاً من كميته

حين يقرر الناس عادة اتباع نظام غذائي، يميليون إلى عدم تناول شيء لبضعة أيام وتجويع أنفسهم، وهو أمر ضار جداً بالصحة، وقد يكون له تأثير معاكس لأن الجسم يبدأ بتخزين الدهون لمواجهة الحرمان من الطعام. لتفقدي الوزن بشكل فعال، يجب اختيار الأطعمة الصحية، التي لا تعزز زيادة الدهون و/ أو السكر في الجسم. وسر النظام الغذائي الجيد هو الوجبات الصحية المحضرة من منتجات غير مصنعة.

4- الرياضة

ممارسة الرياضة ضرورية جداً لتقليل محيط الخصر والتخلص من دهون البطن. ولتحقيق هدفك، عليك المثابرة على الرياضة مع الحرص على زيادة شدة الجهد البدني بشكل تدريجي لكي لا تضري نفسك (ولكي لا تشعري بالملل).

لتحقيق ذلك، ضعي برنامج رياضي مع الحرص على زيادة مدة كل تمرين بشكل تدريجي. حاولي الحفاظ على مذكرات يومية لتمارينك اليومية للحفاظ على حماسك ولتتذكري أيضاً ما عليك فعله.

ستجدين أنك بالتدريج ستشعرين بالمتعة في ممارسة النشاط الرياضي بشكل منتظم، دون أن تشعري بالإرهاق. وستغيرين أسلوب حياتك مما سيشجعك على العيش حياة صحية.

5- النوم جيداً

الحصول على نوم جيد (ما بين 7 إلى 9 ساعات كل ليلة) يساعد على تقليل مستوى التوتر. في الواقع، يقلل النوم إنتاج الكورتيزول (الذي يسمى أيضاً هرمون الشدة)، وهو هرمون له تأثير على زيادة محيط الخصر. وكلما أبكرت في النوم، كان ذلك أفضل لتنحيف الخصر. في المساء حاولي الحد من (بل وحتى تجنب) مشاهدة التلفزيون لتعزيز النوم. واحرصي أيضاً أن يكون سريرك مريحاً ومناسباً.

هناك طرق أخرى لتقليل التوتر، مثل ممارسة اليوغا أو التأمل لأنها تساعد على تحسين الصحة بشكل عام.

اقرئي أيضاً

نحت الخصر في 5 نصائح

مشروب طبيعي لتنحيف محيط الخصر

عصير تصغير الخصر

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. كيفية إنقاص 2 سم من محيط الخصر خلال اسبوع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق