أنت الاجمل .. التخلّص من الهالات السوداء لم يعد أمراً مستحيلاً !

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 22 يناير 2016 11:13 صباحاً ... الهالات الداكنة مشكلة تعاني منها كثير من السيدات نتيجة الإجهاد اليومي والسهر وسوء العناية بالبشرة.. في ما يلي 4 طرق طبيعية للعناية بمنطقة محيط العينين والتخلص من الهالات الداكنة وطرق تفتيحها.

 

اقرئي أيضاً ليس بالكركم وحده يمكنك تفتيح الهالات الداكنة

 

الترطيب باستخدام الخيار

الخيار المكوّن من الماء بنسبة 95% هو مصدر رائع لترطيب العينين. وهو يزود منطقة محيط العينين أيضا بالنحاس بطريقة طبيعية (الموجود بشكل طبيعي في الخيار)، مما يعزز تكوّن الكولاجين. وتساعد هذه البروتينات البشرة المعرضة للهالات الداكنة على البقاء بصحة جيدة. بعد عدة أيام من استخدام هذا العلاج، ستستعيد هذه المنطقة نضارتها.

 

وضع البرودة على منطقة محيط العينين

عند ملامسة البرودة، يتم تحفيز الدورة الدموية وتجديد الأنسجة الليمفاوية. وهناك العديد من الحلول المتوفرة. من الممكن مثلاً وضع كمادات مغموسة بماء بارد كل مساء على الجفون لبضع دقائق. وإذا كانت ملامسة الماء مباشرة تزعجك، يمكنك اختيار مكعبات الثلج الصغيرة الملفوفة بمنشفة لكي لا تضر بالبشرة. والطريقة الأسرع هي وضع ملعقة معدنية تم تبريدها مسبقا في الثلاجة. ضعي ظهر الملعقة على العينين والنتيجة هي نفسها مثل استخدام مكعبات الثلج أو الكمادات الباردة.

 

تفتيح الهالات الداكنة باستخدام الليمون

من الممكن أن تكون الهالات الداكنة ملوّنة. ويمكنك استخدام عصير الليمون لمكافحة هذه المشكلة. انقعي قطعتين من القطن الخاص بالمكياج ببضع نقاط من عصير الليمون وضعيهما على عينيك لمدة عشر دقائق. كرري العملية كل ليلة للحصول على نتائج حقيقية سريعة.

 النصيحة الإضافية: أضيفي بضع نقاط من زيت الزيتون إلى عصير الليمون لترطيب المنطقة وتفتيح لونها في الوقت نفسه.

 

مكافحة انتفاخ العينين بالبابونج

كان يتم استخدام البابونج من قبل جداتنا لإخفاء الهالات الداكنة والجيوب تحت العينين. ومنقوع البابونج له فوائد معروفة كعلاج تجميلي للعينين. وطريقة استخدامه بسيطة: أولا، انقعي ملعقة من البابونج في ماء مغلي لمدة 3 إلى 4 دقائق. ثم اغمسي قطعتين من القطن الخاص بالمكياج في المزيج واتركيها تبرد لبضع دقائق في الثلاجة. أخيراً، ضعي القطن على العينين لمدة عشر دقائق.

اقرئي أيضاً

عناية خاصة بمنطقة محيط العينين

خلطات للعناية بمحيط العينين

وصفات لبشرة محيط العينين

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. التخلّص من الهالات السوداء لم يعد أمراً مستحيلاً ! .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق